حول العالم

30 قتيلا في هجوم انتحاري مزدوج شمال الكاميرون

نسبت وسائل الإعلام التفجير الانتحاري إلى مجموعة بوكو حرام - أرشيفية
نسبت وسائل الإعلام التفجير الانتحاري إلى مجموعة بوكو حرام - أرشيفية
لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم، الخميس، في هجوم انتحاري مزدوج، استهدف مدينة "كيراوا" بمنطقة أقصى الشمال الكاميروني المحاذية لنيجيريا، وفقا لمصدر أمني كاميروني.

وأوضح المصدر الأمني، في تصريح صحفي، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن التفجير الأول وقع زوال اليوم، في سوق مدينة كيراوا، أقصى شمالي البلاد.

ومن جانبه، قال مصدر محلي، إن انفجارا ثانيا وقع عقب بضعة دقائق من سابقه، على بعد 200 متر من معسكر للجيش.

ونسبت بعض وسائل الإعلام الكاميرونية التفجير الانتحاري المزدوج إلى مجموعمة "بوكو حرام" المسلحة، لافتة إلى أن الحادث يعد الخامس من نوعه خلال أسبوعين.وأضاف المصدر الأمني، أن الهجوم الإنتحاري المزدوج نفذته سيدتان، قامتا بتفجير أنفسهما تباعا.

ولم يصدر أي تعقيب من السلطات الرسمية بشأن الهجوم، كما لم تعلن أي جهة تبنيها له حتى الآن

ونسبت بعض وسائل الإعلام الكاميرونية الهجوم إلى مجموعمة "بوكو حرام" المسلّحة، لافتةً أنّ الهجوم يعدّ الخامس من نوعه خلال أسبوعين.

وتعاني قرى ومدن أقصى الشمال الكاميروني، منذ بضع سنوات، من هجمات "بوكو حرام"، التي حولت اسمها مؤخرا، إلى "ولاية الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا"، وأسفرت هجماتها المتواصلة عن مقتل مئات المدنيين، واختطاف عدد آخر منهم، بحسب مصادر متفرقة.

وأجبرت "انتهاكات" الجماعة النيجيرية المسلّحة، التي أثقلت المناطق الكاميرونية المحاذية لنيجيريا بحوادث النهب والقتل والاختطافات، الكاميرون ودول حوض بحيرة تشاد، على البحث عن حلول مشتركة لمواجهة مد "الإرهاب" المتنامي في المنطقة، فدفعت تشاد، في 16 كانون الثاني/ يناير الماضي، بقوات تتألف من 2500 عسكري، إلى شمالي الكاميرون لمساعدتها على القضاء على هذه الجماعة، ومنع توسعها نحو بلدان أخرى، قبل أن تنضم إليها النيجر.

التعليقات (0)

خبر عاجل