فنون منوعة

ماذا قال الفنان سامي يوسف عن فيلم "محمد" الإيراني؟

سامي يوسف قال إن معظم الذين انتقدوا الفيلم لم يشاهدوه (أرشيفية) - أ ف ب
سامي يوسف قال إن معظم الذين انتقدوا الفيلم لم يشاهدوه (أرشيفية) - أ ف ب
أشار الفنان البريطاني سامي يوسف إلى ردود الفعل التي تعرض لها الفيلم الإسلامي الذي أنتجته إيران عن حياة نبي محمد عليه السلام، مؤكدا أن معظمها كانت سياسية، مضيفا: "إنني متأكد بأن علماء الأزهر وغيرهم الذين انتقدوا هذا الفيلم لم يروه من قبل".

ووصف المنشد لموقع (iFilm) الإيراني وجود عملين فقط عن حياة الرسول عليه السلام بأنه "عار"، مشيرا إلى أن المسيح وباقي الأنبياء عليهم السلام أنتج حول حياتهم العديد من الأعمال.

وتابع المنشد يوسف: "لا يمكنك أن تدرس حياة الرسول ولا تقع في حبه وحب شخصيته. لو أن الفيلم ساعد الناس حول العالم على معرفة نبينا بشكل أفضل، والتعرف على سماحته... فسنكون قد أنجزنا مهمتنا"، موضحا أن الفيلم تم تصويره في إيران بشكل أساسي، إذ إن مشاهد مكة تم تجسيدها في مساحات واسعة وبأدق التفاصيل".

ونقل الموقع عن وكالة رويترز للأنباء، أنه من المتوقع أن يحطم الفيلم الإيراني عن حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم أرقاما قياسية في شباك التذاكر بعد عرضه العام على الجمهور.

وأوضحت الوكالة أن الفيلم مدته 171 دقيقة، هو الجزء الأول لثلاثية مخطط لها، ويركز على طفولة النبي عليه السلام، حيث لا يظهر وجهه على الشاشة، وفقا لأحكام الإسلام.

وأشار الموقع إلى أن فيلم (محمد رسول الله) أغلى فيلم أنتجته إيران حتى الآن، إذ وصلت تكلفته إلى 40 مليون دولار.

من جانبه، قال مخرج الفيلم مجيد مجيدي إنه قرر "إخراج هذا الفيلم لمواجهة موجة الخوف من الإسلام في الغرب، فالتفسير الغربي للإسلام مليء بالعنف والإرهاب".
التعليقات (5)
محمد أبو زهرة
الأحد، 30-08-2015 02:20 م
الذين يخافون من تجسيد الرسول في الفيلم هم في الواقع لا يتخوفون على سمعة الرسول لأنّ الرسول صلى الله عليه و سلم معصوم و فوق كل الشبهات و هذه بالفطرة عند كل مسلم لكنهم يخافون كل الخوف أن تهتزّ صورة الصحابة في أعين الناس فهؤلاء آذوا الرسول و لقي منهم ما لقي من التجريح و قلـّة التربية و الله غفور رحيم ــ شاهدوا الفيلم ثـمّ أحكموا
ابو هلال
الأحد، 30-08-2015 01:58 م
المسألة مسألة أن أسهم الدولة الفارسية سقطت بعد فضائحها في سوريا والعراق واليمن وتتودد للعالم الاسلامي بشيء قد يحرك عواطفهم .. دولة مارقة وخبيثة ولا تمت للأسلام باي وجة...
مسلم
الأحد، 30-08-2015 12:26 م
هذا الكائن من المتاجرين بالدين ولا يعنيه من الأمر إلا الدولار، يا هذا كيف لمسلم أن يقبل تجسيد شخصية سيد الخلق من قبل ممثل منحط حقير لا يرقى لحذاء رسولنا الكريم؟ يا هذا العار هم امثالك فسيد الخلق يعلمه الاجنبي الكافر قبل المسلم وإلا لماذا كل هذه الحرب على الاسلام والمسلمين؟ يا جاهل لولا امثالك من المضللين الذين يتربحون على حساب دينهم لكنا بألف خير
قريش
الأحد، 30-08-2015 03:42 ص
لعنة الله عليك وعلي ايران الدولة المجوسية التي كانت تعبد النار تنتج فلم عن رسول الله وهي التي تتهم رسول الله با الخيانة وعدم التبليغ في مذهب القوم تتهم زوجات رسول الله وتشتم اصحاب رسول الله ثم بعد هذا تنتج فلم عن رسول الله اي رسول تقصد يا كلب يا ابن الكلب رسول المجوس العجم ام رسول الله العربي لعنة الله عليك وعلي ايران
الحسين
الأحد، 30-08-2015 01:52 ص
السلام عليكم