سياسة عربية

إماراتيون يهاجمون النفيسي وسعوديون وقطريون يدافعون عنه

ألمح النفيسي إلى أن هدف الإمارات هو السيطرة على استخبارات اليمن - أرشيفية
ألمح النفيسي إلى أن هدف الإمارات هو السيطرة على استخبارات اليمن - أرشيفية
ثار ناشطون إماراتيون ضد المفكر الكويتي عبد الله النفيسي بسبب تغريدة ألمح فيها إلى "النية غير السليمة" للإمارات في التحالف الدولي ضد الحوثيين.

وغرّد النفيسي في حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في اليمن نلاحظ أن السعودية مشغولة بالمجهود الحربي ضد الحوثي والمخلوع، بينما يجتهد بعض أطراف (التحالف) بالسيطرة على (استخبارات) يمن المستقبل".

واعتبر ناشطون إماراتيون أن النفيسي يسيء لقيادة الإمارات ودورها في الحرب على الحوثيين، بالرغم من ترجيح أقاويل بأن الإمارات لا تزال تقدم الدعم لأقارب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

واتهم الإماراتيون المفكر النفيسي بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، حيث أنشأوا هاشتاغا حمل عنوان "النفيسي ينفس عن إخوانيته"، قالوا فيه إن المفكر الكويتي "يريد الشر بالإمارات"، وفق قولهم.

وقالت الكاتبة الإماراتية مريم الكعبي: "كل موقف وكل إنجاز لدولة الإمارات يصيبه بهلاوس تنطق بحقده وكراهيته للدولة ونجاحها، لا يفترقون في هلاوسهم".

وأضاف مواطنها الشاعر، والإعلامي عارف عمر: "منذ عام 1978 وحتى عام 2003 وهو يطالب بالتقارب مع الصفويين ويصف من يعاديهم بالصهاينة، والآن بعد كشفهم أصبح يحذّر منهم".

وتابع المغرد إبراهيم بهزاد: "استمرارا لفشلهم وبعد أن تم دك كل أوهامهم وتحطيم مخططاتهم الخبيثة في المنطقة، النفيسي ينفس عن إخوانيته لإثارة الفتنة بين الإمارات والسعودية".

وبالرغم من شهرة النفيسي الواسعة، إلا أن الناقد الإماراتي سلطان العميمي قال إن سبب تغريدة النفيسي تأتي للفت الانتباه إليه، مغردا: "لم يأتِ بجديد، ما يزال هذا الكاتب يبحث عن أي طريقة للفت الانتباه إليه، مقاله مزيج من هلوسات وتخاريف ولعب عيال".

بدورهم، انبرى عدد من الكتاب، والمثقفون السعوديون والقطريون  للدفاع عن عبد الله النفيسي، قائلين إن من يهاجمه في هذا التوقيت بالذات يقف في صف إيران وأذنابها في المنطقة.

حيث قال الداعية السعودي عبد المجيد المهنا: "لا أعرف أحدا يعادي النفيسي إلا أذناب إيران ومن لف لفيفهم، فهو متفرغ للمشروع الصفوي".

 الكاتب الصحفي السعودي صالح سليمان الحناكي علق على هاشتاغ "النفيسي ينفس عن إخوانيته"، بالقول: "بل أنتم تنفسون عن دحلانيتكم".

وأضاف مواطنه الإعلامي خالد المهاوش: "لسان حال الدكتور الفاضل عبدالله النفيسي (فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله)".

الكاتب القطري جابر بن ناصر المري، علق على الهاشتاغ بقوله: "كل من يتحدث عن حماقاتهم، سيُقال عنه إخواني".

وتابع مواطنه الدبلوماسي ناصر بن خليفة: "النفيسي مفكر سبق غيره في معرفة ما تخطط له إيران من خلال معايشة ودراسة، لذلك من يكرهه هم عملاء إيران وتلامذة دحلان".

وأرجع مغردون في موقع "تويتر" سبب "حقد الإماراتيين على النفيسي"، إلى سخرية الأخير من وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد قبل سنوات، حينما علّق المفكر الكويتي على زيارة ابن زايد لقواته في أفغانستان بالقول "العيال كبرت".
التعليقات (6)
ابو خالد
الأربعاء، 26-08-2015 09:56 ص
النفيسي مفكر إسلامي عظيم والعين الله سبحانه وعرف ما خفي على العامة من سياسة إيران
ابو خالد
الأربعاء، 26-08-2015 09:56 ص
النفيسي مفكر إسلامي عظيم والعين الله سبحانه وعرف ما خفي على العامة من سياسة إيران
رأفت
الثلاثاء، 25-08-2015 02:55 م
نحن نهنئ الإمارات على إنجازاتها العمرانية والإقتصادية والدعارية, ولكن ياماسونيون دعوكم من السياسة ودحش خشومكم الصهوينية في تدمير الثورات العربية التي طالبت بالعدالة الإجتماعية والحرية
الاردني9
الثلاثاء، 25-08-2015 07:53 ص
اللهم حرر الامارات وشعبها من دنس ال نهيان لان الامارات بعد رحيل الشيخ زايد اصبحت دولة المؤامرات العربيه المتحده والسعوديه الان تحارب عن البوابه الجنوبيه للوطن العربي من شرور الصفويين
النصر للاسلام يا ابناء زايد يا انجاس الارض يا خنازير
الثلاثاء، 25-08-2015 02:25 ص
ليس النفيسى الواحيد الذي يريد الشر للامارات ولكن 98% من شعوب العالم من مسيحي و مسلم و يهودي حتي احبائكم الهندوسي يريدون الشر للامارات و شعب اللامارات و حكومة الامارات و ل تراب الارض و للهواء في الامارات .وسوف ياتي اليوم الذي ستبكون فية علي هذة الايام يا انجاس الارض يا اماراتين