سياسة عربية

تغريدة البرادعي في ذكرى رابعة تعرّضه لهجوم جديد

محمد البرادعي - أ ف ب
محمد البرادعي - أ ف ب
علّق نائب رئيس الجمهورية المصرية السابق والقيادي السابق بجبهة الإنقاذ الوطني محمد البرادعي على ذكرى "مجزرة رابعة" بالقول: "رحم الله الجميع وهدانا سواء السبيل".


وأثارت تغريدة البرادعي جدلا بين المغردين المصريين، حيث لا يُعرف للرجل موقفا واضحا من المجزرة، وفق قولهم.

واتهم العديد من معارضي الانقلاب محمد البرادعي بتأييد اقتحام العسكر لميداني رابعة العدوية، والنهضة، فيما قال آخرون إن البرادعي استقال من منصبه بسبب المجزرة التي حدثت في الميدانين.

وكان تجاهل البرادعي لاحتفالات افتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة قد أثار جدلا قبل أيام، حين غرّد عن هيروشيما ولم يأت على ذكر الاحتفالات التي أقامها النظام، والقضية برمتها.

ووصل عبد الفتاح السيسي إلى الحكم عقب قيادته الانقلاب العسكري، وخوضه انتخابات وصفت بـ"المسرحية"، وفق تعبير منظمات دولية وناشطين.

يشار إلى أن مصر تعيش عدم استقرار أمني وسياسي واقتصادي منذ الانقلاب العسكري، وما زالت المحافظات المصرية تشهد احتجاجات مستمرة، رغم قانون منع التظاهر الذي فرضته سلطات الانقلاب، وملاحقة وقمع الناشطين المعارضين، وتعريضهم لمحاكمات جماعية بالإعدام والمؤبد.

التعليقات (2)
ام يوسف
الإثنين، 24-08-2015 08:43 ص
والآن وبعد مرور عامين علي الانقلاب يابراعي بيه هل تحقق لك ما تريد مصر وشعبها.. ناس يبحثون عن طعامهم في مقالب الزبالة .. وبين الحين والآخر نفاجئ بصور غريبة من الانتحار .. يشنقون أنفسهم في الشوارع وعلي الطرق .. مصر تحولت الي سجن كبير وأصبح جيشها حامي الصهاينة .!
احمد ميدو
السبت، 15-08-2015 12:18 ص
راجل وسخ بيمسك العصايه من النص بس والله العصايه دى انتم عارفين الباقى