فنون منوعة

مهرجان فيلم الهواة بتونس يحتفي بالقضية الفلسطينية

تقيم تونس عدة مهرجانات فنية وثقافية على مدار العام - أ ف ب
تقيم تونس عدة مهرجانات فنية وثقافية على مدار العام - أ ف ب
أعلنت الهيئة التنظيمية لـ"المهرجان الدولي لفيلم الهواة" في مدينة قليبية التونسية، الثلاثاء، عن احتفائها بالقضية الفلسطينية، في الدورة الثلاثين للمهرجان، التي ستنظم في الفترة 9- 15 آب/ أغسطس الجاري.

وقال مدير المهرجان أيمن جليلي، في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة تونس: "المهرجان سيتم في خطه النضالي من خلال برمجة عرض فيلم رسائل اليرموك، للمخرج الفلسطيني، رشيد مشهراوي".

وظلت القضية الفلسطينية على امتداد السنوات الأخيرة محل اهتمام للمثقفين في العالم العربي، وذلك لدعم القضية الفلسطينية في الأرض المحتلة.

وأدان أمس، مجلس نواب الشعب التونسي، مقتل الرضيع الفسلطيني "علي دوابشة"، بعد حرق مستوطنين يهود منزل عائلته، ببلدة دوما جنوب شرقي نابلس، الجمعة الماضي.

ودعا المجلس في بيان رسمي، "البرلمانات العربية والدولية، إلى إدانة هذه الجرائم العنصرية، والتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني".

وأضاف الجليلي، أن البرمجة ستكون ثرية من خلال عرض عشرات الأفلام الطويلة والقصيرة، من مختلف الحضارات والثقافات، بمشاركة 27 دولة، ويطرح السينمائيون الهواة في أفلاهم قضايا شعوبهم.

وينظم المهرجان مسابقات للأفلام الدولية والمحلية، وسيشارك في مسابقة الأفلام الدولية للمهرجان 30 فيلما، فيما تتنافس 13 فيلما في مسابقة الأفلام المحلية.

ويحتفل المهرجان، الذي يعرض فيه السينمائيون الشبان أعمالهم، بالعام الـ51 لتأسيسه، حيث يعتبره المنظمون من أعرق التظاهرات العربية والأفريقية.
التعليقات (0)