اقتصاد دولي

برنت يصعد فوق 50 دولارا في التعاملات الآسيوية

تخمة المعروض هوت بالأسعار - أرشيفية
تخمة المعروض هوت بالأسعار - أرشيفية
صعدت أسعار خام برنت فوق حاجز الـ50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية إلىوم الأربعاء، متعافية من أدنى مستوياتها في عدة أشهر مع انتظار المستثمرين بيانات مخزونان النفط الأمريكية لقياس الإمدادات.

وأخذت أسواق النفط وقفة لالتقاط الأنفاس بعد أن هوت الأسعار حوإلي 20 بالمئة في تموز/ يوليو بسبب تخمة المعروض.

وواصلت منظمة "أوبك" ضخ الخام بمعدلات قياسية في تموز/ يوليو، ولم يظهر إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة أي علامات على التراجع مع إضافة شركات التنقيب المزيد من منصات الحفر في الأسبوعين الماضيين.

وأثار اتفاق نووي تاريخي بين طهران والقوى العالمية مخاوف من عودة المزيد من النفط الإيراني إلى الأسواق، وساعد القلق بشأن نمو الطلب على الوقود أيضا في دفع أسعار النفط للانخفاض.

وقال بن لوبرون محلل الأسواق في أوبشنز إكسبريس في سيدني: "السوق ما زالت في مرحلة استيعاب أنباء عودة إيران مع مزيد من الإمدادات".

وصعدت عقود برنت تسليم أيلول/ سبتمبر 36 سنتا إلى 50.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0515 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجلت مكاسب بلغت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة مواصلة التعافي من أدنى مستوى في ستة أشهر كانت قد هوت إليه يوم الاثنين.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي 34 سنتا إلى 46.08 دولار متعافية من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر سقطت إليها يوم الاثنين.

وقال معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر الثلاثاء، إن محزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى 459.7 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

وأضاف المعهد أن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 504 آلاف برميل.
التعليقات (0)

خبر عاجل