سياسة عربية

موقع لبناني: سبعة أدلة على أن حزب الله في أضعف أيامه

كما عجز حزب الله عن اقتحام  بلدة الزبداني بعد أشهر من قصفها - ا ف ب
كما عجز حزب الله عن اقتحام بلدة الزبداني بعد أشهر من قصفها - ا ف ب
قدم موقع لبناني يديره شيعة معارضون لحزب الله، في تقرير أعده الصحافي محمد جواد سبعة أدلة يرى فيها أنها دامغة، وتظهر جليا أن الحزب يعيش أحلك أيامه، وأن شعبيته اندحرت إلى أدنى النسب.

واعتبر الموقع أن تجنيد القاصرين، والزج بهم في ساحات الوغى دليل أول على أزمة داخل الحزب في تجنيد منهم أكبر سنا، وظهر ذلك جليا أثناء تشيع القاصرين طارق موسى ومحمد علي نعمة، مما يعني أن الحزب بات ضعيفا.

كما أن طرد أهالي المقاتلين للوفود الرسمية، من الحضور لمراسم تشييع المقاتلين ياسر علي شهلا، الذي اتهمت والدته وفد الحزب بأنهم سرقوا ابنها وقتلوه في سوريا، والثاني خلال تشييع ضحية شاب من آل المقداد، وهذا دليل على أن الأهالي لم يعودوا يثقون في الحزب ولا بأدائه.

ويرى صاحب التقرير، أن الدليل الثالث يتجلى في دخول مجموعة من حزب الله، إلى كنيسة في بلدة مليخ جنوب لبنان، ومنع الحاضرين من الاستماع إلى التراتيل و"شرب الخمر"، بحجة أن ذلك يزعج بقية أبناء البلدة، بالرغم أن "حزب الله" هو الحزب الأكثر إزعاجا على المستوى الصوتي، في القرى والمدن، منذ تأسيس لبنان، بمواكبه الحسينية والأصوات التي لا تتوقف حسينياته عن بثها، ليلا ونهارا، من مكبرات الصوت، خصوصا في القرى الريفية.

وقدم التقرير دليلا رابعا، وهو عدم قدرة حزب الله على حسم معركة القلمون وجرود عرسال، حيث لا يزال أهالي العسكريين المخطوفين على يد "جبهة النصرة" و"تنظيم الدولة" يداومون على "الكزدرة" في الجرود لرؤية أبنائهم

بالإضافة إلى دليل خامس، وهو عجز "حزب الله" عن اقتحام  بلدة الزبداني بعد سنوات من حصارها، وبعد أشهر من قصفها بكل ما ملكت أيمان "حزب الله" و"النظام السوري"، لتنتهي روايات أساطير رجال الله التي ينسجها الحزب.

كما أن حزب الله يعاني حسب الموقع ذاته، من ازدواجية واضحة في خطابه بين "الاتفاق النووي" الذي وقعته إيران، ممولة الحزب والآمر الناهي له مع الولايات المتحدة الأميركية، وبين مكابرة الأمين العام السيد حسن نصر الله، وإصراره على أن "أميركا عدو" و"شيطان".

وختم جواد تقرير بتقديم دليل سابع ، يؤكد فيه على أن الحزب ما عاد يملك استقرارا، حيث باتت الفوضى الأمنية و السياسية في لبنان تخيفه، خصوصا بعد تهديد رئيس الحكومة تمام سلام بالاستقالة، ليخرج حسن نصر الله ليعلن أن الحكومة باقية، بعدما كان الأخير هو من يهدد بفرط الحكومات.
التعليقات (6)
قل موتو بغيضكم
الخميس، 06-08-2015 09:26 ص
والله ما هذه المقالات والاخبار الا دليل واضح على انتصارات حزالله المتواصله فكم حاولتم بشتى الطرق تشكيك جمهور المقاومه بقوة المقاومه وصمودها وكم فشلتم وستفشلون مثل المرات السابقه. (( قل موتو بغيظكم ))
درع حوران
الأربعاء، 05-08-2015 05:42 م
تتمه هم حسن نصر الات وهبل ولا نبيه شحاطه ولا لو تدخل العالم باسره ان يمنعنا من اخذ ثارنا بايدينا يمن فتحنا لكم ابوابنا وقلوبنا عام 2006. وقاسمناكم حتى لقمة الخبز والان تفعلون باهلنا ماتفعلون حتى سنحاسب من كان رئيس جمهوريه وسمح لكم باهانت اهلنا نحن قادمون بعون الله تعالى لنرى ميشل عون وعصابته ماذا ستفل عندما ندخل لبنان وهو يعرف من اخرجه منها
درع حوران
الأربعاء، 05-08-2015 05:35 م
هل كان لهذا الحزب اسم قبل ان تدربه سواعد الابطال السوريين كان لاقيمه له ولا قيمه لاامل وزعيمها نبيه بري ابطال جاحش وليس بحالش ماذا ينتظر الشيعه في لبنان بعد سقوط الكر بشار من جيش سوريه العظيم سوف يدخل جميع المناطق التي كانت ترسل ابنائها لقتل السورين سوف يذبح صغيرهم قبل كبيرهم وبناتهم قبل امهاتهم ورجالهم ان بقي لهن رجال قبل شيوخهم هذا ماسنفعله يوم لاينفع
عادل
الأربعاء، 05-08-2015 01:50 م
لا أعلم أي ايجابيه للحزب للبنان وللشيعه بالخصوص . لقد حجم دور لبنان ومكانته
بوعلي
الأربعاء، 05-08-2015 09:40 ص
حزب مجرم منحط لا يملك أدنى ثوابت المبادئ والوطنية وخيانته للبنان وفلسطين والعروبة أصبحت تزكم الانوف.. دمره الله.

خبر عاجل