سياسة عربية

أوقاف مصر تطالب بإعلان "جبهة علماء الأزهر" تنظيما إرهابيا

كما طالب الوزير باتخاذ مواقف سريعة وحاسمة تجاه من يثبت انتماؤه للجبهة - أرشيفية
كما طالب الوزير باتخاذ مواقف سريعة وحاسمة تجاه من يثبت انتماؤه للجبهة - أرشيفية
طالبت وزارة الأوقاف المصرية، بإدراج "جبهة علماء الأزهر" التي تأسست عام 1936 ضمن قوائم الكيانات الإرهابية، بدعوى أنها تسيء للدين والوطن.

وتوسعت حملات الوزارة على بعض الدعاة والأئمة والجمعيات، بدعوى دعمها للتنظيمات الإرهابية، وجاءت آخرها، مطالب وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، في بيان صدر عنه السبت، بإدراج الجبهة ضمن قوائم الكيانات الإرهابية.

وجاء ذلك نظرا لما "تبثه عبر موقعها الإلكتروني من جرائم الإرهاب الإلكترونية"، على حد تعبيره.
و"جبهة علماء الأزهر" تأسست بالقاهرة عام 1946، قبل تأسيس مجمع البحوث الإسلامية، ثم توقفت في أواخر الثمانينيات وأعادت نشاطها عام 1994، ومنذ عام 2000 اختفت الجبهة، لتظهر من جديد بالكويت، وأطلقت موقعًا إلكترونيا معلنة إحياء نشاطها ورسالتها.

وقال وزير الأوقاف في البيان أيضا إن "الجبهة تسيء للدين والوطن، وتستغل اسم الأزهر الشريف وهو منها براء، لأن من يستغلون هذا الاسم هم عناصر إخوانية متطرفة".

كما طالب جمعة، باتخاذ "مواقف سريعة وحاسمة تجاه كل من يثبت انتماؤه لهذه الجبهة المحظورة أو عضويته بها أو تأييده لها، وكذلك من يثبت انتماؤهم إلى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وكل من يوقعون على أي بيانات إرهابية ضد الدين أو الوطن"، بحسب قوله.

وفي سياق متصل، قرر القطاع الديني بوزارة الأوقاف (هيئة تابعة لوزارة الأوقاف المصرية ويشرف عليها الأزهر الشريف) برئاسة الشيخ محمد عبد الرازق عمر، إيقاف عدد من قيادات الوزارة ببعض المحافظات، من ضمنها محافظة الفيوم، بدعوى "دعمهم للإرهاب"، لافتا إلى أن "جماعة الإخوان عينت عددا من الكوادر دون أي سابقة عمل له بوزارة الأوقاف".

وفصلت الأوقاف ثلاثة كوادر بالوزارة هم "مدير الأوقاف في بني سويس، ومدير أوقاف البحيرة، ومفتش الأوقاف بمحافظة البحيرة، ومنع الثلاثة من اعتلاء المنابر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد".

وقالت الأوقاف في بيان لها، إن "منع الثلاثة سيكون لحين انتهاء التحقيقات، وبيان ما إذا كان ما يقومون به يستدعي فصلهم من العمل أو إحالتهم  إلى أعمال إدارية".

وتقود وزارة الأوقاف خلال الفترة الحالية حملة لمصادر كتب عدد من الدعاة بسبب ما تصفه "أفكارهم التكفيرية ودعمهم للإرهاب"، وشملت القائمة كتب الدكتور يوسف القرضاوي وسيد قطب وحسن البنا، وعدد آخر من المشايخ والأئمة المحسوبين على التيار الإسلامي.
التعليقات (2)
سامي حسان
السبت، 01-08-2015 09:27 م
جبهة علماء الأزهر=؟حل نار سما لاه أنور=حل نار سما ناه أنور=حل نار سما ماش أنور=حل نار سما sunأنور=حل نار سما شمس أنور=؟؟؟ حل نار سما napأنور=حل نار سما ناب أنور=حل نار سما لات أن ور=حل نار سما مات أن داس=حل نار os فان أن صن=؟؟ حل نار سما فان أن واء=؟؟؟حل نار سما فان أجل واء=؟؟؟يا واء واء واء=واق واء شمس=حارس واء nap .كانت مدينة الكويت تعرف منذ أوائل القرن السابع عشر بالقرين ثم طغى اسم الكويت، وتسمية "القرين" و"الكويت" هما تصغير من "قرن" و"كوت"، والقرن يعني التل أو الأرض العالية؛ أما الكوت فهي القلعة أو الحصن، ومعناه البيت المبني على هيئة قلعة أو حصن بجانب الماء توجد مدينة "كال كوت" بالهند والتي تعني "قلعة كال يرجعها البعض إلى اللغة العربية حيث يحتمل أنها محرفة من كلمة قوت العربية بحيث يكون الكوت هو مخزن الأقوات بقلب حرف القاف إلى كاف تطلق كلمة الكوت على البيت المربع المبني كالحصن أو القلعة، وتبنى حوله البيوت الصغيرة وتكون صغيرة بالنسبة لحجمه ويكون هذا البيت مقصداً للسفن والبواخر التي ترسو عنده لتكمل منه ما ينقصها من الوقود والزاد وغير ذلك من حاجات السفر. ولا تطلق كلمة الكوت إلا على ما بني قريباً من الماء سواءً كان بحراً أو نهراً أو بحيرة أو مستنقع. أي دسكر قديما =؟؟ دسكر=تذكار=؟؟ تذكار=مار كار=مار نار=نار مار=؟؟ =مار شاط=pass port=عاد قص=Bas ket=سال لاه=؟؟؟ =عاد قاع=sum قاع=سم داون=سم كاتب=سم عاد=سم سم=osos=قص قص=فان قص=كابيد Pass port=عاد شاط=عاد بار=فار بار=فاوار بار=طاش بار=طاس بار=نار بار=نار مار=فار مار=بل مار=مار مار=جال نار=؟؟ =galنار=مرار نار=سم نار =؟يا هذا جزاء سم نار =bile نار=قص نار=قص فار=قص رات=ناص رات=قلم عاد=قلم قلم=قلم علم=قلم راي=قلم ساع=؟؟؟ كي ويت=؟؟ Key ويت=zer أبيض=zer لابان=zer حاليب=zer قاه واء=zer أه واء=zer صح واء=zer أجل واء=؟؟؟ =keyبال=كبل=أقياد=أق كاف=أق لام=؟؟؟ =أق كابت=أق كابد=أبيض كابد=أبيض كافان=؟يا لغه هيروغليفي دا راح لكا. =أغ لال=أق ماح=أق ناه=أق لاش=أق ماش=أق sun=أق nap=؟؟؟ =أح باس=أحpass=أح مار=أدم بالعبري=sun. =أح نار=أح ماس=أح sum=أح سم=أح قص=لاي قص=ناي قص=ماء قلم=؟؟؟؟ياحبر كويت =Keyبال=key فاش=key داش=key طاق=keyحال=key فاخ=keyجان=keyتال=قتال=حارب=جاهن=شاه ن. كويت=keyماء=عمام=؟؟؟ =keyمول=keyسو=سوكي=سوzer=سو مال=صومال=؟؟؟والشكل يتشابه بالقرن كمايقولو
سامي حسان
السبت، 01-08-2015 06:12 م
أيا روز ألعمام زها قلب قرطاس عك ---متا دام لهو نتنن سما كساء ماوت تزهو الورودا برحيق وصف سامرن ----قفا ألأثير بطلب راحن ليومي أه شبا ألبتل بكاسن علا زءير حالن تفاك----أكل ألفرح سما بصوتي حاسن تباه كم علا صيح قافن سعا شهد أرواح----- تفارق وصل كافن ليومي أكفاني أه أقرار ألكمل تفارق لخيل وهمن تكاف----متا حصا الرمل ذاتهو فقال صخخار تشهد ألحياء كسر أرراح سعا صغغار----وألعجب جنس ألوهم حصا كاببار أعدد ألخيلا سما قلب خايل ألوهم زاه----كم علا صفر ألبالي شعرحرفن تناه أصان زهوا ذاتن سرا بالوحلي جاه----تفارق كبر راحن سعا نهيا نفش هاب جزا ألغريبا حال غربن سعا بسار----أتعالم دلال دربن بذاتي لهون تشاط تعامم سير ألهوا بعيش رزقن تخام ---متا حمل طريد راحن رزق ساعن لقبر سر هذا ءل--- وساءقيه ليس عمل الجبهه ولكن ءسمها مر لأزهر سح . جاب هت عو لاماءيل أزهر=حال نار عولامارب أزهر=حال نار سما ماجد أنور=حال نار سما لاأه أنور=حال نار ماأه أنور=حال نار100 أزهر=؟؟يا طيب سح دح أشراف سحره يدعون ءسلام لا يعنيني نشر ولكن للفهم من هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خبر عاجل