سياسة عربية

أنصار "الدولة" يعلنون ردة الطرطوسي لتأييده تدخل تركيا بسوريا

المنظر الجهادي المعروف "أبو بصير الطرطوسي" - أرشيفية
المنظر الجهادي المعروف "أبو بصير الطرطوسي" - أرشيفية
أطلق أنصار تنظيم الدولة، اليوم السبت، "حكم الردة" على المنظر الجهادي المعروف "أبي بصير الطرطوسي" بعد تأييده التدخل العسكري التركي في سوريا.

وكان الطرطوسي قد دعا الفصائل الثورية إلى التكاتف مع تركيا، لأجل القضاء على نظام بشار الأسد، وتنظيم الدولة، وحزب "بي كا كا" الكردي.

وقال أحد أبرز الشعراء السعوديين في تنظيم الدولة "نمر الذيابي" على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "أرض الشام فتحت أبواب الردة على مصراعيها حتى من قبل لحى السوء، فها هي الشام تنفث خبثها وهذه من بركاتها ولله الحمد".

وغرَّد الجزائري المناصر لتنظيم الدولة" أبو عبد القهار الحسني" عبر الهاشتاغ الذي أطلقه مناصرو "الدولة" بعنوان "الطرطوسي يرتد"، قائلا: "بعد مباركة الطرطوسي لضرب الموحدين على يد الطاغوت التركي وقد تحالفوا مع الأمريكان فلا يشك موحّد البتة في ردته الصريحة".

وقال أحد عناصر تنظيم الدولة هو "أبو وسام الشامي: "يسقطون بالناقض الثامن للتوحيد؛  "معاونة كفار على مسلم"، ثم يتنابحون! لماذا تكفروننا؟ لسنا نحن.. بل أنتم من كفّرتم أنفسكم!".

الشرعي في تنظيم الدولة" أبو بكر الأثري" قال إن الطرطوسي "تلبسَ بنواقض منها: تحليل ما حرم الله، وموالاة المرتدين والكفار، وسروره بأهل الردة وحربهم على المجاهدين".

يشار إلى أن الطرطوسي أوضح موقفه خلال إجابة كتبها على موقعه الإلكتروني عن سؤال ورده حول الموقف التركي الأخير، حيث قال: "التدخل التركي الأخير باختصار يتلخّص بعمل عسكري ضد هذه الفرق والطوائف المجرمة الثلاث، دفاعا عن مصالح تركيا، ومصالح الشعب السوري المسلم"، وفق قوله.
التعليقات (0)