اقتصاد دولي

تراجع أسعار النفط وصعود الدولار يبطل أثر هبوط المخزونات

تراجع أسعار النفط وصعود الدولار يبطل أثر هبوط المخزونات
تراجع أسعار النفط وصعود الدولار يبطل أثر هبوط المخزونات
قلصت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، الخميس، مكاسبها المبكرة؛ إذ أن صعود الدولار طغى على أثر هبوط أكبر من المتوقع لمخزونات الولايات المتحدة.

وتأثرت الأسعار أيضا بعمليات تسوية المراكز قبل حلول أجل استحقاق عقود أقرب شهر في البنزين والديزل.

وكان النفط هبط أكثر من 10 دولارات في سعر البرميل خلال ثلاثين يوما الماضية، واقترب خام برنت من أدنى مستوى له في ستة أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهوت العقود الآجلة للخام الأمريكي قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، وسط تخمة إمدادات المعروض العالمي، وصعود الدولار، وهبوط سوق الأسهم في الصين.

وكان بعض المحللين أشاروا إلى تخمة في المعروض العالمي؛ إذ زاد إنتاج الدول الأعضاء في أوبك عن حجم الطلب في الربع الثاني بنحو ثلاثة ملايين برميل يوميا.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من 20 ضعف توقعات المحللين بهبوط قدره 184 ألف برميل.

ونزلت مخزونات البنزين 363 ألف برميل، بينما توقع المحللون زيادة قدرها 512 ألف برميل مع ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة 6.2 في المئة عن العام السابق.

وانخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة لتسليم أيلول/ سبتمبر 25 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 53.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 1754 بتوقيت جرينتش، بعدما ارتفع ثمانية سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.

وهبط الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) في عقود أيلول/ سبتمبر 20 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 48.59 دولار للبرميل، بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 81 سنتا أو 1.7 بالمئة.
التعليقات (0)