سياسة عربية

موسيقى جيش السيسي تنقلب عليه.. وتعزف نشيد الإخوان (فيديو)

جيش السيسي يعزف "لبيك إسلام البطولة" من أناشيد الإخوان التراثية في حفل الحربية - الأناضول
جيش السيسي يعزف "لبيك إسلام البطولة" من أناشيد الإخوان التراثية في حفل الحربية - الأناضول
عزفت الفرقة الموسيقية العسكرية بالكلية الحربية في مصر نشيد جماعة الإخوان المسلمين "لبيك إسلام البطولة.. كلنا نحمي الفدا"، في حفل تخريج الدفعة 109 من طلبة الكلية الحربية، الخميس، بحضور رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، ولفيف من الضيوف العرب والأجانب، أبرزهم ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وسخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مما حدث، وقال أحدهم: "حتى موسيقى الكليات العسكرية.. انقلبت عليك ياسيسي"، فيما سخر آخر قائلا: "فاضلهم تكة.. ويغنوا: "الله غايتنا".

ومن جهتهم، استهجن عدد من مؤيدي السيسي ما حدث، قائلين إن تلك الأنشودة كان يتم تشغيلها في اعتصامات جماعة الإخوان المسلمين، لاسيما بميداني رابعة والنهضة، كما يقطع بها مؤيدو الإخوان طرقات مصر في مظاهراتهم الاحتجاجية مرددين إياها ليلا ونهارا.

ودعا آخرون إلى إجراء تحقيق في الواقعة، ومحاسبة قائد الكورال "الإخواني"، على حد زعمهم.


التعليقات (18)
عبدالرحمن صقر
السبت، 01-08-2015 04:24 ص
https://www.youtube.com/watch?v=YMYVAoNbcm8
مجد هدمي
السبت، 01-08-2015 02:34 ص
من باب الدقة التاريخية : نشيد الإخوان كان تقليدا لنشيد وطني قبله وهو ( لبيك يا مصر العروبة كلنا نفدي الحمى)
emad
الجمعة، 31-07-2015 06:15 م
وبعدين ياعم انت وهو الكلام دا لو النشيد خارج عن الاداب العامة دا كلام اى حد يقوله خصوصاً ان الجيش المصري جيش مسلم ان شا الله يقول لبيك اللهم لبيك ولا الإخوان اخدوا براءة اختراع للنشيد
emad
الجمعة، 31-07-2015 06:11 م
بلاش فبركة بقا
أسمراني
الجمعة، 31-07-2015 02:29 م
فال طيب إن شاء الله وأسأله سبحانه أن يكون بجلوس الدكتور مرسي حرسه الله , وأتمنى من قلبي إنك يا محمد كوزو ساعتها تشوف الدكتور محمد البلاتاجي كل يوم وكل لحظه بل كل ثانية حتى في المنام , وبدل من ان تقول ياخرابي , اقول لك انا موت بغيظك