سياسة عربية

التجمع العالمي لطلبة فلسطين يستنكر الاعتداء على الأقصى

اليهودية آفيا موريس التي شتمت النبي محمد وطالبت بهدم الأقصى - أ ف ب
اليهودية آفيا موريس التي شتمت النبي محمد وطالبت بهدم الأقصى - أ ف ب
استنكر التجمع العالمي لطلبة فلسطين، الاعتداء على الأقصى وحيّا وقفة المقدسيين في بيان له نشر الاثنين 27 تموز/ يوليو.

وجاء في البيان: "يستنكر 'التجمع العالمي لطلبة فلسطين' الهجوم الوحشي الذي يستهدف المسجد الأقصى المبارك، وما يتخلله من اعتداءات سافرة على المقدسات والبشر والحجر والشجر داخل الحرم القدسي".

وتابع التجمع: "إن هذا التطوّر الخطير يمعن في انتهاك حرمة المسجد الأقصى الدينية وخصوصيته ومكانته عند أكثر من مليار مسلم".

ويدين التجمع "الممارسات الاستفزازية الصارخة"، ويؤكد "أن مثل هذه التعديات لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا تمسكا بأرضه وتشبثا بمقدساته".

وأكد التجمع في بيانه أن "الشعب الفلسطيني سيواصل تقديم التضحيات في سبيل الدفاع عن أرضه ومقدساته وكرامته".

وتوجه التجمع بـ"تحية إكبار لوقفة الكرامة والتحدي التي أبداها المقدسيون، خاصة النساء والفتيات المقدسيات، في وقفتهن الشجاعة ضد العدوان على هذه البقعة الطاهرة".

واستهجن التجمع "الصمت الدولي إزاء ما يجري من اعتداءات وأعمال استفزازية في القدس"، قائلا إنه "يشجع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الإمعان في سياسة فرض الأمر الواقع ومواصلة هجمتها على المقدسات".

وطالب التجمع المجتمع الدولي والهيئات الرسمية والشعبية في العالم الإسلامي، بالقيام بمسؤولياتها في ردع هذه الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة.

ودعا التجمع المؤسسات والتجمعات الطلابية والشبابية في كافة أنحاء العالم لـِ"لتحرك في نشاطات مدنية فاعلة تتضامن مع المقدسيين، وأن تعلي صوتها ردا على انتهاكات الاحتلال في القدس والهجمة الشرسة على المسجد الأقصى المبارك".
التعليقات (0)

خبر عاجل