سياسة عربية

الأوقاف المصرية تحقق في دعاء الشيخ محمد جبريل على النظام

قال جبريل في دعائه: نعوذ بك من فساد الإعلام ومن جاهلية الحكم والأمراء - أرشيفية
قال جبريل في دعائه: نعوذ بك من فساد الإعلام ومن جاهلية الحكم والأمراء - أرشيفية
قالت مصادر في وزارة الأوقاف المصرية، إن تحقيقات تجري حول دعاء الشيخ محمد جبريل، قارئ القرآن الشهير، على نظام الحكم المصري وإعلامه، خلال صلاة التراويح مساء الاثنين، بمسجد عمرو بن العاص، بعد سماح الوزارة له استثناء بقيادة صلاة التراويح في ليلة 27 رمضان على عادته، وتوقعت منعه من إمامة صلاة التراويح فيما تبقى من أيام شهر رمضان.

ودعا جبريل الجمعة بقوله وقد غلبه البكاء هو والمصلين: "اللهم عليك بمن سفك دماءنا، ويتّم أطفالنا، اللهم عليك بالإعلاميين الفاسدين، سحرة فرعون، اللهم عليك بالسياسيين الفاسدين، اللهم عليك بمن ظلمنا، اللهم عليك بمن اعتدى على حرمات البيوت، اللهم عليك بمن طغى وتجبر، اللهم عليك بشيوخ السلطان".

وقال: "نعوذ بك من فساد الإعلام.. ومن جاهلية الحكم والأمراء… ومن ضلال العلماء"، كما دعا الشيخ صراحة على "الحكام الظالمين"، وعلى من قتل الشباب في ميادين مصر، وعلى من سجن الآلاف ظلما، ودعا لأسر المعتقلين والشهداء والمطاردين والمبعدين عن أوطانهم، وسط تأمين آلاف من المصلين بأصوات عالية وبكاء.

ودعا الشيخ جبريل كثيرا بأن "يفرج الله كرب المعتقلين في سجون الظالمين، وأن ينتقم ممن حبسهم ظلما دون جريمة ارتكبوها، وأن يهلك السياسيين الفسدة الذين فرقوا الشعب المصري ولبسوا الحق بالباطل"، وظل يدعو أكثر من 41 دقيقة، خصص منها قرابة 15 دقيقة على الظالمين والفاسدين والمنافقين وقتلة المتظاهرين.

وكانت وزارة الأوقاف قد وافقت على أن يؤم المصلين في الأيام الثلاثة الأخيرة من شهر رمضان كعادته، بعدما منعته العام الماضي. وقال الشيخ مخلص الخطيب المكلف من قبل وزارة الأوقاف بإدارة مسجد "عمرو بن العاص" إن الشيخ جبريل سيتولى إمامة الصلاة، بناء على طلب المصلين الذين قدموا طلبات كثيرة للوزارة.

وأضاف الخطيب في تصريحات صحفية، أن "الوزارة تجل حفظة القرآن، مهما كانت انتماءاتهم السياسية"، مشيرا إلى أن الشيخ جبريل "يتمتع بحب الجماهير له، وهو ما أعاده إلى مكانه في مسجد عمرو بن العاص".

والشيخ محمد جبريل من أشهر القراء على الساحة المصرية، واعتاد التنقل في شهر رمضان بين العواصم الإسلامية والغربية، لإمامة الناس في المساجد الكبرى والمراكز الإسلامية في أوروبا وأمريكا، والعودة لمصر لإمامة صلاة القيام في الأيام الثلاثة الأخيرة من رمضان.

وشهد محيط مسجد "عمرو بن العاص" تواجدا أمنيا مكثفا، حيث تواجد الآلاف من رجال الشرطة والجيش، تحسبا لخروج مظاهرات عقب انتهاء الصلاة، كما أنه تم وضع حواجز أمنية، وأخضع المصلون للتفتيش قبل دخولهم إلى المسجد.
التعليقات (51)
عمار من الجزاءر بريكة ولاية باتنة
الأحد، 06-09-2015 06:40 ص
هدإنا ألله كلنا مدنبون اسءل الله عزوجل ان يحفظ كل بلاد السلمين امين امين امين واهدنا واهدي علماءنا الاجلاء اخوكم من الجزاءر وشكرا
لاحول ولا قوة الا بالله....
الثلاثاء، 21-07-2015 03:59 ص
بعد الصحف الهابطه تنشر مقال بعنوان ...ننشر فضائح جنسية لمحمدجبريل....وكل هذا لان الرجل دعاء في صلاته ولم يذكر ويحدد اي شخص ....لكن صدق المثل المصري ...الي علي راسه بطحه يحسس عليها....وكان المفترض من هذا المجلات الهابطه ان تقوم بفضح ونشر ما يدور في المسلسلات والافلام من إباحيه وخلاعه وتدمير للحياءوقتل للعفه والطهارة ...لكن للاسف صدق من قال ...ودت الزاتيه لو ان كل النساء زواني......وبرده الي علي راسه بطحه يحسس عليها........
ابوسلمان
الأحد، 19-07-2015 07:46 ص
الله ينصر الحق ويخزي الباطل
مجدي عبد العزيز
الجمعة، 17-07-2015 02:22 م
هل هناك تعليق علي الظلم سوي.حسبي الله ونعم الوكيل.
nezzari chihab
الجمعة، 17-07-2015 12:27 م
Baraka allah fik