سياسة عربية

إحالة 20 معتقلا بينهم 3 فتيات للقضاء العسكري بمصر

نشطاء مصريون أطلقوا حملات تدعو لوقف المحاكمات العسكرية في مصر - أرشيفية
نشطاء مصريون أطلقوا حملات تدعو لوقف المحاكمات العسكرية في مصر - أرشيفية
أحالت النيابة العامة في مصر، اليوم الاثنين، 20 من معارضي السلطات الحالية، إلى القضاء العسكري، بينهم ثلاث فتيات، بتهمة الانتماء لجماعة "إرهابية"، وارتكاب أعمال عنف، بحسب مصدر قضائي.

وقرر المحامي العام لنيابة بني سويف (وسط البلاد) المستشار تامر الخطيب، إحالة ثلاث فتيات (طالبات بجامعة بني سويف)، و17 آخرين إلى القضاء العسكري، بتهم الانضمام لجماعة من شأنها تعطيل الدستور (الإخوان المسلمين)، والقيام بأعمال تخريبية، تستهدف منشآت حكومية من بينها نادي قضاة بني سويف، فيما لم يتم بعد تحديد موعد بدء المحاكمة.

وأُلقِيَ القبض على الفتيات مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي، وتم تجديد حبسهن الاحتياطي عدة مرات، وترحيلهن إلى سجن المنيا، قبل صدور قرار بإحالتهن للنيابة العسكرية.

وبهذا يرتفع عدد المدنيين المحالين بمحافظة بني سويف للقضاء العسكري إلى 494 شخصًا، عقب قراري إحالة آخرين الأول لـ258 شخصًا بمركزي بني سويف وناصر (شمال المحافظة) في 24 أيار/ مايو الماضي، والثاني بإحالة 216 شخصًا بمدن الواسطي وسمسطاوإهناسيا، في 4 حزيران، يونيو الماضي.

وكان رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أصدر قانونا نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اعتبر خلاله المنشآت العامة في حكم المنشآت العسكرية، والاعتداء عليها يستوجب إحالة المدنيين إلى النيابة العسكرية.
التعليقات (0)