سياسة عربية

العريفي يحذر الشباب من "داعش" وأنصار الأخير يتهمونه بالردة

اعتبر عدد من أنصار تنظيم الدولة أن لبس العريفي للبزة العسكرية أخرجه من الملة - أرشيفية
اعتبر عدد من أنصار تنظيم الدولة أن لبس العريفي للبزة العسكرية أخرجه من الملة - أرشيفية
حذّر الداعية السعودي، الدكتور محمد العريفي، جنود وأنصار تنظيم الدولة من الاستمرار في نصرتهم للتنظيم.

وغرّد العريفي، عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "يا ولدي، أرجوك، والله إنك غال علينا، لا تبذل روحك، ومالك، وتفجع أهلك، في أمر باطل، أو مشكوك فيه، لا تنخدع بمقاطع وصور فتنساق وراءها متحمسا".

وتأتي تغريدة العريفي استمرارا لخطبه التي دأب فيها على نصح ما يسميهم بـ"الصادقين من الشباب"، المنتمين إلى تنظيم الدولة، داعيا إياهم إلى العدول عن أفكار التنظيم "المتطرفة".

بدورهم، اتهم العديد من أنصار تنظيم الدولة الداعية العريفي بـ"الردة"، صراحة، بسبب ما قالوا عنه إنه "يناصر الطواغيت، ويواليهم في حربهم على المجاهدين"، وفق تعبيرهم.

وبالرغم من ذهاب العريفي منذ سنوات إلى الحدود الجنوبية مع اليمن، ولبسه للبزة العسكرية التي تعدّ من "نواقض الإسلام" عند تنظيم الدولة، إلا أن أنصار الأخير لم يكفروه في ذلك الوقت.

ورصدت "عربي21" أن بداية تكفير الشيخ العريفي بشكل كبير بين أنصار تنظيم الدولة، كانت قبل شهر، عقب اتهامه في إحدى خطب الجمعة تنظيم الدولة بـ"سبي نساء المسلمين المحجبات".

وبالرغم من تكفير قطاع كبير من أنصار تنظيم الدولة للشيخ العريفي، إلا أن آخرين امتنعوا عن تكفيره، داعينه لـ"التوبة إلى الله من مناصرة الطواغيت"، وفق قولهم.
التعليقات (3)
محب الصحابة
الثلاثاء، 07-07-2015 08:19 ص
يعني بات التنظيم ينصب نفسه معياراً للإسلام والكفر؟! فمن والاه فهو المسلم، ومن عاداه فهو الكافر؟! وهذا قمة الغلو والتطرف والجرأة على إخراج المسلمين من دينهم على غير أساس !! نسأل الله العافية .. هل لشرعيي التنظيم أن يعذروا مخالفيهم والمعادين لهم - من أهل السنة - بالجهل بحالهم وعدم علمهم بحقيقة واقع التنظيم باعتبار ذلك الجعل مانعاً من اعتبار ذلك الموقف المعادي للتنظيم مبنياً على أساس عقائدي وديني ، وأن مردّه إنما هو لعدم ظهور الحقيقة لهم ..
العماد
الثلاثاء، 07-07-2015 05:37 ص
أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء . لا تنزع الرحمة إلا من شقي .
ابو باسل
الثلاثاء، 07-07-2015 02:59 ص
العريفي حكواتي نصاب