سياسة عربية

جلعاد: السيسي زعيم قوي يحارب الإرهاب بنصف مليون جندي

الجنرال احتياط عاموس جلعاد - أرشيفية
الجنرال احتياط عاموس جلعاد - أرشيفية
اعتبر رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، الجنرال احتياط عاموس جلعاد، الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه "الزعيم القوي"، الذي يبذل قصارى جهده في محاربة الإرهاب الديني. 

وقال جلعاد في مقابلة مع موقع "والا" الإخباري: " إن مصر بلد قوي وكبير بجيشها الذي يناهز نصف مليون جندي، وسيبذل الجيش المصري قصارى جهده بالتعاون مع قوات الأمن في شن حرب شعواء ضد هذا التنظيم الإرهابي داعش". 

ورأى أن "داعش شديد الخطورة بالمقارنة بغيره من التنظيمات الإرهابية، لأنه ينظر إلى تنظيمات إرهابية مثل حماس والقاعدة باعتبارها تنظيمات معتدلة بالمقارنة بما يريد تنفيذه من أفكار".

ولفت جلعاد إلى أن تنظيم الدولة "أكبر تنظيم إجرامي، وأن الفرق بينه وبين غيره من التنظيمات الإرهابية هو التطرف، وقد نجح في تحقيق بعض الانتصارات، فاستولى على غرب العراق وشمال سوريا، ويرغب في بدء فرض النموذج المتطرف لدولة الشريعة".

وأضاف أن "داعش نجح في ترسيخ أقدامه في سيناء تحت راية تنظيم أنصار بيت المقدس، ويقوم بعملياته الإرهابية في شهر رمضان الذي يصوم فيه الجنود المصريون، وهم جنود مسلمون وملتزمون دينيا".

وعن حضور تنظيم الدولة في غزة، قال جلعاد: "إن داعش يرغب في طرد حماس من غزة؛ لأنه يعتبر حماس منظمة معتدلة، لكنه عاد وقال إن حماس غير منزعجة من التعاون مع داعش، لأن لهما أعداء مشتركين".
التعليقات (1)
نورالدين الجزائر
الثلاثاء، 28-07-2015 02:44 م
ان نصف مليون جندي ياكلب ليسو كما امثالك وامثال سيسيك البطل والزعيم في نضركم .هل في مسطلحكم من يقتل الابرياء زعيم.لاكن بطل لي انه منكم .وخنق المقاومه من رفح.بي الطبع زعيم .ومن يقول غير ذالك

خبر عاجل