سياسة عربية

تشكيل "أنصار الشريعة لفتح حلب" بمشاركة 13 فصيلا (فيديو)

يشارك 13 فصيلا إسلاميا في غرفة عمليات "أنصار الشريعة لفتح حلب" - يوتيوب
يشارك 13 فصيلا إسلاميا في غرفة عمليات "أنصار الشريعة لفتح حلب" - يوتيوب
أعلن ثلاثة عشر فصيلا إسلاميا في مدينة حلب، عن تشكيل غرفة عمليات "أنصار الشريعة"، بهدف توحيد جهود كافة الفصائل من أجل تحرير مدينة حلب، وريفها بالكامل، من قوات النظام السوري.

وفي تسجيل مصور، اجتمع عدد من ممثلي الفصائل لإعلان البيان التأسيسي الأول لـ"أنصار الشريعة"، حيث قال أحد المتحدثين: "إننا نصرة للمسلمين من أهل حلب، وثأرا للمستضعفين من النساء والأطفال الذين انتهكت حرماتهم، وسفكت دماءهم دون سبب، نعلن تشكيلة غرفة عمليات أنصار الشريعة لفتح حلب، وريفها، والمكونة من الفصائل التالية:

جبهة النصرة، حركة أحرار الشام الإسلامية، جبهة أنصار الدين، حركة مجاهدي الإسلام، أنصار الخلافة، كتيبة التوحيد والجهاد، الفوج الأول، كتائب أبو عمارة، كتائب فحر الخلافة، سرايا الميعاد، كتيبة الصحابة، جند الله، ولواء السلطان مراد".

وأوضحت غرفة عمليات "أنصار الشريعة" أنها تسعى لوضع ميثاق حكم مشترك ينبثق من أحكام الشريعة الإسلامية، رفقة جميع فصائل حلب بعد تحريرها، وفقا للمتحدث في الفيديو.

ويأتي إعلان "أنصار الشريعة" بعد شهرين من إعلان "غرفة عمليات فتح حلب"، والتي لم تثمر عن أي إنجازات، رغم تشكيلها من قبل اثنين وثلاثين فصيلا، تتقدمهم "أحرار الشام"، و "الجبهة الشامية"، بالإضافة إلى أربعة فصائل شاركت الآن في غرفة عمليات "أنصار الشريعة".


التعليقات (1)
مرحبا ابولقيم
السبت، 04-07-2015 03:38 م
ابن تيمية