سياسة عربية

فيديو لطيار انشق عن النظام بتنسيق مع جبهة النصرة (شاهد)

قال تلجة إنه حاول الانشقاق مرارا وسجن مرتين بسبب ذلك - يوتيوب
قال تلجة إنه حاول الانشقاق مرارا وسجن مرتين بسبب ذلك - يوتيوب
 بث تنظيم جبهة النصرة مقابلة مع طيار منشق عن الجيش النظامي قبل عدة أسابيع في ريف حماة، حيث أوضح أنه و"من بداية الثورة كنت جسدا مع النظام، وروحا مع أهلنا في حماة، وعموم سوريا"، وفق قوله.

وزار المكتب الإعلامي لـ"جبهة النصرة"، في حماة، الطيار المنشق إبراهيم تلجة في منزله، حيث ظهر في المقابلة رفقة أطفاله الاثنين وأبناء شقيقه، وشكر التنظيم على مساعدته له في الانشقاق، وتأمينه بعد ذلك.

وأضاف التلجة: "حاولت سابقا الانشقاق عدة مرات، وواجهت في سبيل ذلك السجن لمرتين، مرة في الفرع الأمني بمدينة حمص، والثانية في سجن المزة العسكري، واليوم بفضل الله انشققت عن هذا النظام المجرم".

وتابع: "الحمد لله الذي خلصني من بؤرة الكفر، وتأكدوا أن جميع معسكرات النظام هي بؤر للفساد، فلا أتوقع أن من يرجم المدنيين بالبراميل يملك في قلبه ذرة إيمان".

وعن طريقة تنسيقه مع "جبهة النصرة"، أوضح الطيار إبراهيم تلجة أن شقيقه كان ينسق بشكل مباشر مع "النصرة"، وهو الأمر الذي أكده شقيقه، الذي قال "إنهم كانوا يعانون منذ بداية الثورة، ويسعون لجلب أخيهم بأي طريقة من أيدي النظام".

يشار إلى أن ظاهرة انشقاق عساكر النظام بدأت تعود للواجهة من جديد، بعدما انحسرت بشكل كبير في العامين الماضيين. ويربط محللون الأمر بتحرير مدينة إدلب وريفها بالكامل من أيدي النظام، الأمر الذي شجّع العساكر على الانشقاق، وإيجاد بيئة آمنة تقيهم من "بطش النظام"، وفق قولهم.



التعليقات (1)
hason naser
الجمعة، 03-07-2015 01:35 ص
الله يوفقون ويجزيهؤن الخير