سياسة عربية

فارس: دعوى حوثية للجنائية الدولية ضد السعودية بوساطة عُمان

الحوثيون قالوا إن ملف الدعوى سيتضمن أرقاما ومعلومات عن الأزمة (أرشيفية) - أ ف ب
الحوثيون قالوا إن ملف الدعوى سيتضمن أرقاما ومعلومات عن الأزمة (أرشيفية) - أ ف ب
تُقدِّم حركة أنصار الله اليمنية، المعروفة إعلاميا بالحوثي، بواسطة عمانية في الأسبوع القادم، إلى المحكمة الجنائية الدولية أول دعوى قضائية ضد السعودية، وتشمل "قتل الأبرياء والنساء والأطفال وسائر الانتهاكات"، بحسب وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

وفي تصريح خاص لوكالة فارس، قال القيادي في حركة أنصار الله، مجيد ضرغام، أن ملف الشكوى "سيتضمن معلومات عن الأزمة وأرقاما حول العدوان السعودي"، مضيفا أن هذا الملف يضم عشرات الصفحات، وسيقدم إلى المحكمة القضائية الدولية.

وأضاف الدكتور ضرغام، للوكالة، أن "السعودية استخفت بأرواح المواطنين اليمنيين"، مشيرا إلى أن السعودية ارتكبت جرائم القتل ضد المدنيين في جميع أنحاء اليمن".

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا عربيا باسم "عاصفة الحزم"، بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، منذ 26 آذار/ مارس الماضي، وباشر ضرباته الجوية على جماعة الحوثي والرئيس السابق في اليمن، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء ومدن أخرى.

وفي الوقت ذاته، تتهم منظمات حقوقية حركة أنصار الله بانتهاكات حقوقية تصل إلى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، من خلال انتهاكات حقوقية، أبرزها القصف العشوائي لمناطق المدنيين.
التعليقات (6)
محمداحمدالترب
الأربعاء، 01-07-2015 11:15 ص
الذي يستحق المحكمة هوت مندمرالدولهوانشاءالحروبومقلب علا العمليه السياسية والحوارية في نهايتهامتعاوناًمع الحاقدين والفأسدين وتحت شعا رعنصري سلالي طاء في مناطقي مقيت لم يترك مجال للشرعية اوالحكومه من خياراخراكفي والكلام كثير
عبدالله
الثلاثاء، 30-06-2015 05:50 م
يعني كيف الشكوى بوساطة عمانية . هل المحكمة الجنائية الدولية بحاجة الى وساطة لتقديم الشكاوي . رجاءا التأكد من معلوماتكم قبل السب والشتم في عمان
السلمي
الثلاثاء، 30-06-2015 04:17 م
ياسبحان الله هالعماني الاباضي مع الخليج والعرب ولا مع ايران ؟
أسمراني
الثلاثاء، 30-06-2015 02:46 م
شكوى الحوثيون عندي ولا بنكله , لكن المصيبة إن صحت رواية ,أن شكواهم بوساطة عمانيه
ابك ابك ابك
الثلاثاء، 30-06-2015 03:48 ص
اخس ياعمان صام وافطر ع بصله

خبر عاجل