سياسة عربية

وليد المعلم: تحالف روسيا مع السعودية وقطر يحتاج لمعجزة

وزير الخارجية السوري وليد المعلم - أرشيفية
وزير الخارجية السوري وليد المعلم - أرشيفية
رأى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السوري وليد المعلم، الاثنين، أن تحالف روسيا مع تركيا والسعودية وقطر والولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب يحتاج إلى معجزة كبيرة جدا.

وقال المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو الاثنين: "إن الرئيس بوتين أكد ضرورة إيجاد تحالف إقليمي لمكافحة الإرهاب"، مؤكدا أن "الرئيس بوتين وعد بدعم سوريا سياسيا واقتصاديا وعسكريا".
 
وتساءل: "كيف تتحول تركيا والسعودية وقطر والولايات المتحدة، التي تآمرت على سورية، وشجعت الإرهاب، ومولته وسلحته، وساهمت بنزف دم الشعب السوري، إلى حلف لمكافحة الإرهاب".

ولفت المعلم قائلا: "نحن ممتنون لأصدقائنا في الاتحاد الروسي لعقدهم موسكو 1 وموسكو 2، وعزمهم على عقد موسكو 3، ونعتقد أن هذا هو الطريق الأسلم للتحضير لمؤتمر جنيف ناجح، ونيابة عن صديقي الوزير لافروف أدعو دي ميستورا إلى حضور موسكو 3".

من ناحيته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "إنه لا بد لجميع الدول في المنطقة من التخلي عن الخلافات فيما بينها، والتركيز على مهمة تضافر الجهود من أجل محاربة التهديد العام، وهو الإرهاب"، مؤكدا أن "هذه المهمة ما تزال ملحة، لكن مع الأخذ في الاعتبار مدى توسع تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية، وعدم الاكتفاء بالجهود السورية".
التعليقات (0)

خبر عاجل