سياسة عربية

الحوثيون يعلنون استهداف الأراضي السعودية بصاروخ "سكود"

قصف في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية (أرشيفية) - أ ف ب
قصف في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية (أرشيفية) - أ ف ب
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، المدعومة من إيران والقوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، إطلاق صاروخ "سكود" طويل المدى على قاعدة عسكرية في السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين، ليل الاثنين، إن قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لها، أطلقت صاروخ "سكود" على قاعدة السليل في وادي الدواسر، التابع لمنطقة الرياض، عاصمة السعودية.

ولم يصدر حتى اللحظة أي رد أو توضيح لما ذكرته القناة التابعة للحوثيين.

وتعد عملية إطلاق صاروخ "سكود" الثانية من نوعها على أراضي المملكة، فقد جرى إطلاق صاروخ من هذا النوع في السادس من حزيران/ يونيو الجاري، على قاعدة الملك خالد بن عبد العزيز في السعودية، التي تبعد عن حدودها الجنوبية مع اليمن بنحو (200) كلم تقريبا، وفقا لرواية الحوثي.

إلا أن وكالة الأنباء السعودية قالت حينها إن الدفاع الجوي التابع للمملكة قام باعتراض صاروخ بالستي، أطلق من الأراضي اليمنية.

وصواريخ سكود كان يمتلكها جيش دولة اليمن الجنوبي، حليف موسكو في ذلك الحين، إلا أن هزيمته بعد الوحدة مع الشمال في حرب صيف 1994، على يد قوات علي عبد الله صالح، مكنها من الاستيلاء على كميات من تلك الصواريخ، ونقلها إلى صنعاء.

مقتل جندي جنوب السعودية

في سياق متصل، قتل جندي سعودي الاثنين، في مواجهات مع المسلحين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في منطقة نجران، جنوب السعودية.

وقال موقع "سبق" السعودي، إن الرقيب محمد بن علي آل يليد العسيري، قتل في مواجهات مع مليشيات الحوثي على الحد الجنوبي في منطقة نجران.
التعليقات (6)
محسن علي هاشم الشقيق
الأربعاء، 01-07-2015 01:05 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبقى اعرف الحوثيين ليش يقاتلون السعودية؟
عربي
الثلاثاء، 30-06-2015 02:07 م
لا يخافون الله يقصفون بلاد الحرمين ومن ثم يقولون الموت لأمريكا الموت لإسرائيل هاؤلأ عملاء إيران التي تريد الدمار للعرب من دون ان يقتل منها إيراني واحد تجعل العرب أبناء الجلد الواحد يقتلون بعضهم بإسم الإسلام والطائفية التي تعتبر فتنه وقد نهانا عنها رسول الله وأيضا علي بن ابي طالب وهم مازالوا يزرعون الفتن بين العرب .
ابراهيم الرحبي
الثلاثاء، 30-06-2015 05:46 ص
كان هذا رد طبيعي على اجرام ال سلول من مجازر وتخريب اليمن ... لا يعتقد اخونتا في نجد والحجاز اننا نحقد عليهم انتم اخوتنا .. والله انها حرب يدرها اليهود باموالكم
محمد
الثلاثاء، 30-06-2015 04:00 ص
ان شاء الله ?خوف على بلد تطبق شريعه ا?س?م ونحن تحت امر حكامنا اذا اردو منا الجهاد لدفاع عن ارض رسول الله ?يهمنا داعش و? الحوثي و? ايران دام الله معنا ونقول لحفاد كسرى عمر بن الخطاب كسر خشومكم ونحن مستعدين لكسرها من جديد
ابن الرحوب
الثلاثاء، 30-06-2015 01:54 ص
الله ينصر الجيش والجان الشعبيه علي ال سلول