سياسة عربية

''طالبان'': أمريكا تدعم "الدولة".. والبغدادي "عدو الله"

منذ إعلانها قبل 6 شهور، أقدمت "ولاية خراسان" على إعدام العديد من الأشخاص بتهمة "الردة" - أرشيفية
منذ إعلانها قبل 6 شهور، أقدمت "ولاية خراسان" على إعدام العديد من الأشخاص بتهمة "الردة" - أرشيفية
وصفت حركة "طالبان" أفغانستان، تنظيم الدولة بأنه "مشروع أمريكي، لاستبدال الاحتلال الأمريكي، بعدو الله البغدادي"، وفقا للجنة الإعلامية في حركة طالبان.

وصرّح "عبد الله الوزير" عضو اللجنة الإعلامية في "إمارة أفغانستان الإسلامية"، (طالبان)، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ما يسمى (الدولة الإسلامية) والمدعو (البغدادي) هو مشروع أمريكي بإسناد أمريكي فاجتنبوهم، فهم العدو وهدف للمجاهدين أينما ثقفوهم. والله أكبر".

واتّهم "الوزير"، تنظيم الدولة صراحة بأنه يتلقى الدعم المباشر من الولايات المتحدة الأمريكية، مغرّدا: "إسناد جوي ودعم لوجيستي واستخباراتي يتم تقديمه في ننجرهار لأتباع عدو الله البغدادي".

وتابع: "ما ينشر على صفحات العدو الأمريكي، ظاهره عداء مصطنع لمشروعهم وباطنه التغطية على إسنادهم المفتوح له. دعاية غبية!".

وعن رسالة نائب أمير حركة طالبان لتنظيم الدولة قبل أيام، التي وصف فيها البغدادي بـ"الشيخ"، وعناصر التنظيم بـ"المجاهدين"، قال الوزير: "رسالة معالي نائب الإمارة الإسلامية للمدعو البغدادي وأتباعه كانت في إطار التحذير والنصيحة لله لقوم ضلوا عن سبيله".

يشار إلى أن "ولاية خراسان"، الفرع الأفغاني لتنظيم الدولة، بدأ قبل نحو شهر، هجماته على مقرات حركة طالبان، واغتال العديد من عناصره، وبعض قيادييه، فيما أعلنت الحركة رسميا عن بدء قتالها للتنظيم و "صد عدوانه على المجاهدين"، وفق قولهم.
التعليقات (9)
محمد سليمان
الثلاثاء، 07-07-2015 03:41 ص
لا تعليق
سعد الاردني
الإثنين، 29-06-2015 11:23 م
العلماء قالوا بوجوب الجهاد لكن من الفئة المؤمنة التي تطبق منهاج رسول الله والصحابه الكرام بشعار وما ارسلناك الا رحمة للعالمين التي تقوم بانمى بعثتم ميسيرين ولم تبعثوا معسرين
قوم
الإثنين، 29-06-2015 11:13 م
ياطالبان أين الملا محمد عمر؟
محير يامحيرنيرني ارسي على بر
الإثنين، 29-06-2015 05:27 م
كل من يخاف من الدوله الا سلاميه جعلها مشروع أمريكي والبعض جعلها ايراني والبعض جعلها مامره غربيه خليجيه كلام ما يعقله عاقل الواقع يقول غير هذا هل من رجا رشيديا عالم الاشباح والجبن
اسامه قطيط
الإثنين، 29-06-2015 05:13 م
الله ينتقم من كلاب البغدادي عملاء الانظمة القمعية والمخابرات الغربية خوارج العصر وعداء الدين واغلب عناصره وقاداتهم من افراد جيوش سايس بيكو ولا ينشطون كثيرا الا في مناطق وجود الاسلامين لكي يضربوهم في الدهر وافعالهم واجرامهم وقتلهم الاطفال والنساء وحتى من لا يقاتلهم خير دليل على عقليتهم الاجرامية كما عقلية جيوش سايس بيكو لا تراعي في الله حرمات النفس وتكفر كل من يخالفها الرئي فأصبحو اشد كفرا من الخوارج عليهم لعنة الله