سياسة عربية

ارتفاع حصيلة هجوم سوسة بتونس إلى 37 قتيلا و"الدولة" تتبناه

الهجوم وقع في فندق "أمبيريال مرحبا" في محافظة سوسة شرقي تونس - تويتر
الهجوم وقع في فندق "أمبيريال مرحبا" في محافظة سوسة شرقي تونس - تويتر
أعلنت وزارة الصحة التونسية، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف فندقا في محافظة "سوسة"، شرقي البلاد، إلى 37 قتيلا، و36 جريحا.

وكانت الوزارة ذكرت في وقت سابق، أن من بين القتلى تونسيين، وسياحا من جنسيات بريطانية، وألمانية، وبلجيكية. 

واستهدف هجوم مسلح، الجمعة، فندق "أمبيريال مرحبا" في محافظة سوسة الساحلية، وقالت فيه وزارة الداخلية إن منفذ الهجوم "طالب تونسي"، وأنه من أبناء محافظة القيروان (وسط)، دون أن تذكر اسمه.

بينما قالت وسائل إعلام محلية إن منفذ الهجوم تسلل من ناحية البحر، وهاجم السياح بسلاح أوتوماتيكي من نوع "كلاشينكوف".


وأكد التلفزيون "إطلاق نار في شاطئ أحد النزل بالقنطاوي (من ولاية سوسة)، يسفر عن سقوط عدد من الضحايا".

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم بحسب مواقعه على تويتر. وقال التنظيم: "انطلق جندي الخلافة أبو يحيى القيرواني (..) وتمكن من الوصول إلى الهدف في فندق إمبريال" وقتل "قرابة الأربعين (..) معظمهم من رعايا دول التحالف الصليبي التي تحارب دولة الخلافة".

وجاء الهجوم بعد نحو ثلاثة أشهر على هجوم استهدف متحف باردو بالعاصمة تونس، وأسفر عن مقتل 21 سائحا أجنبيا في عملية تبناها تنظيم "الدولة، آنذاك.
التعليقات (3)
الدسوقي
الجمعة، 26-06-2015 08:23 م
ما جرى و يجري في تونس الخضراء إرهاب تنفذه أياد داخلية بتخطيط و دعم و ربما تمويل خارجي أيضا ، و قد تكون هناك تدخلات لأجهزة مخابرات إقليمية و دولية ، و يجب البحث في مثل هذه الوقائع عن المستفيد من الجرائم التي ترتكب باسم الدين الحنيف ، و هو منها بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب .إنه إن ثبت تورط أطراف تكفيرية فيه ، فهذا عين التنطع و الغلو و التطرف في بلد الزيتونة و الشيخ العلامة بن عاشور مع الأسف الشديد ، و هي مخلفات العهدين المجرمين : البورقيبي و البنعلي ، اللذين سعيا لتغريب تونس و إلحاقها بالمنظومة اللائكية الغربية ، و لا يبرر هذا ذاك ، و لكننا ندعو التونسيين جميعا إلى العودة إلى رشدهم و وسطيتهم ، من خلال تشجيع الحوار البناء و التمسك بقيم الصفح و التسامح .
أبو فراس
الجمعة، 26-06-2015 05:35 م
من ليبيا الى الشقيقة تونس الحبيبة نسأل الله أن ينتقم من كل مخلوق لايرغب لكي بالخير وأن يجعل تدميره فى تدبيره ولاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
عربى
الجمعة، 26-06-2015 04:25 م
دا شغل اسرائيل ردا على اشتراك شخصيات تونسية فى قافلة فك الحصار عن غزة

خبر عاجل