سياسة عربية

معاريف: دروز إسرائيليون هاجموا سيارة إسعاف تقل جرحى سوريين

مسؤول عسكري إسرائيلي اعتبر أن الحادثة "خطرة للغاية" - أرشيفية
مسؤول عسكري إسرائيلي اعتبر أن الحادثة "خطرة للغاية" - أرشيفية
هاجمت مجموعة من الدروز، في الجولان السوري، الذي تحتل إسرائيل نحو ثلثي مساحته، سيارة إسعاف عسكرية إسرائيلية، أثناء نقل مصابين اثنين من سوريا، ما أدى لمقتل أحدهما، بحسب صحيفة إسرائيلية.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الاثنين، إن "مجموعة من الشباب الدروز هاجموا سيارة إسعاف عسكرية إسرائيلية، أقلت مصابين اثنين من الحدود السورية مع الجولان، يعتقد أنهم من مقاتلي المعارضة"، مشيرة إلى أن واحدا من المصابين الاثنين اللذين كانا في سيارة الإسعاف، قتل خلال الهجوم، دون أن توضح طبيعة الأسلحة التي تم استخدامها.

وأضافت الصحيفة "أن سيارة الإسعاف الإسرائيلية حاولت الفرار، وقامت بدهس درزي أثناء المطاردة، ما تسبب بإصابته بجروح"، متابعة بأن "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي وصلت إلى مكان الحادث، وقامت بمطاردة المهاجمين" .

وقال موقع والاه الإخباري الإسرائيلي "إن اثنين، من الجنود الإسرائيليين داخل سيارة الإسعاف أصيبا بجروح جراء الهجوم".

ونقلت "معاريف" عن مسؤول عسكري إسرائيلي، لم تسمه، قوله إن الحادثة "خطيرة للغاية".

وتشهد المنطقة الحدودية مع إسرائيل مواجهات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام السوري بعد سيطرة قوات المعارضة على معظم الشريط الحدودي بين سوريا وإسرائيل.

وتعد هذه الحادثة الأولى من نوعها، بعد سلسلة المظاهرات التي قام بها الدروز مؤخرا في إسرائيل، للمطالبة بحماية أبناء الطائفة الدرزية في سوريا من هجمات مسلحين.
التعليقات (1)
عبد الله الغرناطي
الثلاثاء، 23-06-2015 12:03 م
من هم هؤلاء الذين في سيارة الاسعاف الاسرائيلية ؟!! لا أظنهم من النظام السوري بدليل أن الدروز يريدون قتلهم ... ترى من هم هؤلاء الذين هم أصدقاء بني صهيون ..؟!!