اقتصاد عربي

أسعار النفط ترتفع مع انحسار المخاوف بشأن اليونان

تعافت الأسعار من الخسائر المبكرة بعد أن كتب مسؤول في الاتحاد الأوروبي تغريدة حول مفاوضات اليونان - أ ف ب
تعافت الأسعار من الخسائر المبكرة بعد أن كتب مسؤول في الاتحاد الأوروبي تغريدة حول مفاوضات اليونان - أ ف ب
 ارتفعت أسعار النفط في التعاملات في آسيا الاثنين، مرتدة عن الخسائر المبكرة الناجمة عن مخاوف إزاء اجتماع منطقة اليورو الخاص بأزمة ديون اليونان في وقت لاحق من اليوم، واستمرار حالة القلق بشأن تخمة المعروض بالأسواق العالمية.

وتعافت الأسعار من الخسائر المبكرة بعد أن كتب مسؤول في الاتحاد الأوروبي تغريدة وصفت أحدث مقترح تقدمت به اليونان بأنه "أساس جيد لتحقيق تقدم" في المحادثات التي تجرى الاثنين.

وقال بن لو برون، محلل السوق في "أوبشنز إكسبريس" في سيدني: "نرى ارتدادا عن خسائر الجمعة التي كانت أعنف من اللازم".

ونزل النفط نحو اثنين في المئة يوم الجمعة نتيجة مخاوف من تخلف اليونان عن سداد ديونها.

وقال ريك سبونر، كبير محللي لأسواق في "سي أم سي ماركتس" في سيدني: "على مدى الساعات والأربع والعشرين المقبلة سنرى تقلبا بحسب التطورات الخاصة باليونان".

وارتفع سعر مزيج برنت الخام تسليم آب/ أغسطس 29 سنتا إلى 63.31 دولار للبرميل، بعد أن نزل بما يصل إلى 52 سنتا عند فتح الأسواق في آسيا. وفقد الخام 1.24 دولار في الجلسة السابقة.

وصعد الخام الأمريكي لأقرب شهر استحقاق 19 سنتا إلى 59.80 دولار للبرميل، بعد أن أنهى الجلسة السابقة منخفضا 84 سنتا.

وقال سبونر إن أسعار النفط لا تزال متأثرا سلبا بالمخاوف من مستوى الإنتاج المرتفع في الولايات المتحدة الذي استقر عند 9.6 مليون برميل يوميا وهو الأعلى منذ أوائل سبعينيات القرن الماضي.

وأضاف: "توقعاتي لارتفاع الأسعار محدودة جدا. بشكل أو بآخر، سنرى على الأرجح بعض التخفيضات في الغنتاج. وإذا ارتفعت الأسعار فسترفع أوبك و/أو المنتجين في الولايات المتحدة إنتاجهم".
التعليقات (0)