سياسة عربية

مرشد الإخوان يؤكد من محبسه: سلميتنا لا زالت أقوى من الرصاص

بديع: قادة الانقلاب لن يفروا من حساب شعبهم - أرشيفية
بديع: قادة الانقلاب لن يفروا من حساب شعبهم - أرشيفية
أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، من محبسه، على "نهج الجماعة الثابت الرافض لاستخدام السلاح أو استهداف الأرواح"، مؤكدا أن الإخوان مستمرون على هذا النهج، قائلا: "ثورتنا السلمية المبدعة مع كل شرفاء الوطن حتى تتحقق أهداف ثورتنا من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

وقال بديع، في بيان له نشره من محبسه، اطلعت عليه "عربي21"، إن الجماعة منذ تأسيسها "تؤكد خطها الثابت في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وتحملت في سبيل ذلك كل ماقد بلغ عليها من عنت أو إيذاء، من أنظمة أو أفراد"، مؤكدا أنها لن "تحيد أو تتخلى عن فكرها الإسلامي الوسطي المعتدل، ولا عن نهجها السلمي في العمل".

وأكد بديع أن الجماعة "ترفض فكرة تكفير المسلمين وترفض استخدام العنف، وتعتمد الجدال بالحسنى مع المخالفين القائم على الحجة والبرهان"، موضحا أن التجاوزات بحق الجماعة "لم تلتزم بأي مبادئ إنسانية أو قواعد قانونية".

وتابع بديع في بيانه بأن "انقلاب العسكر في الثالث من يوليو - تموز 2013 أقصى شرعية منتخبة انتخابا حرا شفافا، وحل مجالس نيابية جاءت عبر انتخابات شعبية حرة، وألغى دستورا أعدته لجنة منتخبة وأفراد الشعب المصري بنسبة تقارب الثلثين"، موضحا أن الجماعات قابلت هذه الإجراءات "بحراك شعبي عام وبحراك ثوري سلمي في مواجهة تجاوزات النظام غير المسبوق في التاريخ، تحت الشعار الذي أعلنه المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع: سلميتنا أقوى من الرصاص".

وحمّل بديع "قادة الانقلاب وزر ما يفعلون"، مؤكدا أنه لا يمكن أن يغيب عن أذهانهم أنهم لن يفروا من حساب شعبهم على ما اقترفت أيديهم من جرائم، فالحساب و القصاص قادم حتما من شعبكم "، مضيفا أننا نقول لهم أيضا "ألا تخشون من حساب ربكم و عقوبته في الدنيا و الآخرة؟".

واختتم بديع بيانه بالقول "إننا أحرص الناس على وطننا وأهلنا، و لن ننجر أبدا إلى العنف، و سوف نستمر في ثورتنا السلمية المبدعة مع كل شرفاء الوطن، حتى تتحقق أهداف ثورتنا من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية و الكرامة الإنسانية بإذن الله".

يذكر أن المرشد العام محمد بديع تلقّى حكما بالإعدام مع قياديين آخريين في حركة الإخوان المسلمين، أبرزهم محمد مرسي وخيرت الشاطر، ضمن القضية المعروفة إعلاميا بقضية "غرفة عمليات رابعة".




التعليقات (2)
إبن مصر
السبت، 04-07-2015 09:02 م
شلم لي علي سلمية...أمك
عيسى
الإثنين، 15-06-2015 04:01 م
اعانهم الله عل اعداء الاسلام والمسلمين السيسي واعوانه عبدة اليهود