حول العالم

مسلحون يهاجمون قاعدة عسكرية تركية

تشهد المنطقة حالة استنفار أمني غير مسبوق - الأناضول
تشهد المنطقة حالة استنفار أمني غير مسبوق - الأناضول
نفذت عناصر من منظمة "بي كا كا" المسلحة، هجوما بمدافع الهاون ورشاشات مضادة للطيران، على قاعدة عسكرية للجيش التركي، الجمعة، في بلدة يوكسك أوفا، بولاية هكاري، جنوب شرقي تركيا.

وذكرت رئاسة الأركان التركية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن مجموعة تنتمي للمنظمة الإنفصالية المسلحة، في إشارة إلى "بي كا كا"، هاجمت القاعدة العسكرية المذكورة، حيث ردت عليهم القوات الموجودة في الموقع مباشرة، ما أدى إلى توقف النيران الصادرة من المسلحين.

ويرى المتتبع للشأن التركي، حسني عبد الرحمن في تصريح لصحيفة "عربي21"، أن "هذا الهجوم، يأتي بعد نتائج الانتخابات البرلمانية، وبعيد إعلان رئيس حزب الشعب الديمقراطي رغبة قياداته، القيام بزيارة لزعيم "بي كاكا"، للتشاور حول ما بعد الانتخابات".

وأضاف، أن "تصريحات زعيم الحزب لقيت انتقادات واسعة من المجتمع التركي، وطالبته بوضع مسافة بينه وبين تنظيم مصنف بالإرهابي".

واعتبر عبد الرحمن أن "الهجوم المسلح، رسالة تحذيرية للحزب الفائز "العدالة والتنمية"، يفيد أن نجاح عملية المصالحة تقتضي عدم تجاهل الحزب الكردي في الائتلاق الحكومي القادم.

وأشار البيان الصادر عن رئاسة الأركان، إلى عدم وقوع أي أضرار أو خسائر جراء الهجوم، لافتا إلى أن القوات التركية مشطت المنطقة، وسط تشديد للتدابير الأمنية.

التعليقات (0)