ملفات وتقارير

حزب الله: ميشال عون أو الفراغ

قاسم قال إن حلول أزمة المنطقة تحتاج أكثر من سنة - أرشيفية
قاسم قال إن حلول أزمة المنطقة تحتاج أكثر من سنة - أرشيفية
قال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، إن "أمام الفريق الآخر خيارين: انتخاب العماد ميشيل عون رئيسا للجمهورية، أو الفراغ إلى أجل غير مسمى".

وفي تقرير نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية، المقربة من حزب الله، أضاف قاسم أن "المنطقة بحالة مراوحة لن تنتهي قبل سنة"، مشيرا إلى أن المنطقة ليس لها حلول، ما يؤدي لمزيد من التوتر والاستنزاف، وبالتالي لا يوجد غياب لأحد على الآخر".

ورأى قاسم أن لبنان لا يستقيم إلا بالوفاق، داعيا إلى "التلاقي والتفاهم على القضايا الأساسية لحلها"، ومؤكدا أن "معركة جرود عرسال مستمرة حتى طرد آخر إرهابي من المنطقة".

وأكدت مصادر في التيار الوطني الحر، لصحيفة "الأخبار"، أن الحكومة "خارج الخدمة حتى إشعار آخر، وبالتالي إلى أكثر من الأسبوعين"، موضحا أن سلام لن يدعو إلى عقدة مجلس الوزراء هذا الأسبوع، لإفساح المزيد من الاتصالات وتفادي التأزيم في الوضع الداخلي، ورفع مستوى المواجهة مع تكتل التغيير والإصلاح، بحسب التقرير.

ووصفت مصادر للقاء الرئيس نبيه بري مع النائب إبراهيم كنعان، الموفد عن العماد عون، بأنها "جلسة مصارحة بعد نحو ثلاثة أشهر من الحرد"، موضحا أن "الموقف الأخير للتيار يهدف لتصحيح الخطأ".

وكان برّي قد استقبل وفداً من كتلة المستقبل النيابية، وصرّح النائب أحمد فتفت بـ"أننا نقلنا للرئيس بري كل الهواجس في ما يخص الوضع في البقاع الشمالي، وتحديداً عرسال. وكان هناك نقاش صريح تبين من خلاله أن هناك التقاءً كبيراً في وجهات النظر بأن موضوع عرسال يجب أن يبقى في عهدة الجيش، التزاماً بقرار مجلس الوزراء".
التعليقات (1)
جيمي
الثلاثاء، 09-06-2015 05:08 ص
عجبا ...ميشيل عون هو الفراغ ..بل صفر في الفراغ