رياضة دولية

هامبورج يحافظ على سجله القياسي بالدوري الألماني

هامبورج يحافظ على سجله القياسي بالدوري الألماني - أرشيفية
هامبورج يحافظ على سجله القياسي بالدوري الألماني - أرشيفية
حافظ هامبورج على سجله التاريخي بالبقاء في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم منذ انطلاق المسابقة، وذلك بعدما نجح للعام الثاني على التوالي في تفادي الهبوط يوم الاثنين.

وفاز هامبورج على كارلسروهه 2-1 في إياب جولة فاصلة على المقعد الأخير في المسابقة، ليحسم المواجهة 3-2 في مجموع المباراتين، بعد لحظات من الإثارة في الدقائق الأخيرة.

وكان بطل ألمانيا ثلاث مرات، وهو الفريق الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية منذ تأسيس البطولة عام 1963، متأخرا بهدف حتى الدقيقة 90، قبل أن ينجح اللاعب التشيلي الدولي مارسيلو دياز في تعديل النتيجة من ركلة حرة، لتصل المباراة إلى وقت إضافي.

ومع اقتراب اللجوء إلى ركلات الترجيح، نجح نيكولاي مولر في تسجيل الهدف الثاني لهامبورج قبل نهاية الوقت الإضافي بأربع دقائق، ليحتاج كارلسروهه إلى هدفين من أجل خطف المقعد الأخير.

وتصدى حارس هامبورج رينيه ادلر لركلة جزاء سددها روفين هينيجز بعد لمسة يد من أحد مدافعي هامبورج في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

وحافظ هامبورج على سجله القياسي بصفته الفريق الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية خلال 52 عاما، وذلك للمرة الثانية على التوالي، رغم الأداء السيئ طوال الموسم.

وأوضح مولر صاحب هدف الفوز قائلا: "لم نستسلم، فعلناها. لم نغادر الدرجة الأولى. كان حملا ثقيلا طوال الموسم، ونشعر بسعادة بالتخلص من هذه الضغوط"

وابتسم الحارس ادلر قائلا: "أشعر كأنني في الثالثة من عمري الليلة. ما حققناه خلال ستة أسابيع الماضية يعد أمرا مذهلا. هو انتصار لروح الفريق."

وأضاف: "كانت مباراة جنونية، ويمكن أن يحدث أي شيء في مباراة مثلها. في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي كنت أفكر في أننا سنهبط إلى الدرجة الثانية، لكني قلت لنفسي: توقف، إن ذلك لن يحدث."

ووضع راينهولد يابو هامبورج على بعد خطوات من الهبوط بعد أن تقدم لكارلسروهه في الدقيقة 78.

واحتل هامبورج المركز 16 من أصل 18 فريقا للموسم الثاني، علما بأنه حافظ على مكانه في الدرجة الأولى الموسم الماضي، بفضل تعادل خارج ملعبه مع جروتر فورت 1-1 بعد انتهاء مباراة الذهاب في هامبورج بالتعادل السلبي.

وهبط فريقا بادربورن وفرايبورج إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الحالي، بينما صعد فريقا اينجولشتاد ودارمشتاد.
التعليقات (0)

خبر عاجل