سياسة عربية

الحوثيون يفرجون عن أمريكي ويحتفظون بآخرين

مواقع يمنية: مساعي أمريكا بالإفراج عن أربعة من مواطنيها باءت بالفشل ـ أ ف ب
مواقع يمنية: مساعي أمريكا بالإفراج عن أربعة من مواطنيها باءت بالفشل ـ أ ف ب
قال مسؤول أمريكي في تصريحات صحافية إن الحوثيين أفرجوا عن شخص واحد على الأقل من عدة أمريكيين محتجزين في اليمن، دون أن تحدد عددهم، في وقت اتهم فيه مسؤولون يمنيون الحوثي بمواصلة احتجاز أمريكيين آخرين.

وقال المسؤول الأمريكي في تصريحات للإعلام الإثنين إن الإفراج عن المواطن الأمريكي جاء في أعقاب وساطة قامت بها السلطات في سلطنة عمان.

وكانت صحيفة واشنطن بوست ذكرت الأسبوع الماضي أن من المعتقد أن الحوثيين يحتجزون أربعة أمريكيين على الأقل.

وقال مسؤول يمني في صنعاء إن جماعة الحوثي في اليمن لا تزال تحتجز ثلاثة مواطنين أمريكيين بينهم اثنان من أصل يمني وواحد من أصل صومالي، وذلك بعد مغادرة أمريكي وسنغافوري - كانا فقدا في اليمن- إلى سلطنة عمان.

وكانت الحكومة اليمنية في صنعاء تحتجز الأمريكي من أصل صومالي في صنعاء منذ عدة سنوات للاشتباه في وجود صلات له بتنظيم القاعدة قبل أن يسيطر الحوثيون على العاصمة العام الماضي. ولم يتضح السبب في احتجاز الحوثيين للأمريكيين الآخرين.

وكانت مواقع يمنية مقربة من الحوثي، قد نشرت بأن مساعي الولايات المتحدة الأمريكية للإفراج عن أربعة من مواطنيها احتجزتهم مليشيات الحوثيين في أحد سجون العاصمة اليمنية صنعاء، قد باءت بالفشل.
 
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية السبت 30 أيار/ مايو، إنه كان من المفترض الإفراج عن أحد السجناء الأربعة إلا أن الحوثيين لم يفرجوا عنه.
 
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن ثلاثة من السجناء يعملون في وظائف قطاع خاص، والسجين الرابع، غير معروفة مهنته، يحملون الجنسيتين الأمريكية واليمنية، ولم يعمل أي من الأربعة في حكومة الولايات المتحدة.

التعليقات (0)