سياسة عربية

تسجيل لتنظيم الدولة يهدد ولي عهد السعودية وعلماءها (شاهد)

عناصر تنظيم الدولة الإسلامية - أرشيفية
عناصر تنظيم الدولة الإسلامية - أرشيفية
بث المكتب الإعلامي لما يسمى بـ"ولاية شبوة" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، في وقت متأخر مساء الجمعة، مقطع فيديو بعنوان "رسالة إلى محمد بن نايف"، يظهر تهديد عدد من عناصر تنظيم الدولة للمملكة العربية السعودية.

وعرض الفيديو الذي اطلعت عليه "عربي21" وتنشره هنا إعدام عناصر التنظيم لشخصين، قيل إنهما من أفراد الجيش اليمني، كما أظهر عددا من عناصر تنظيم الدولة السعوديين، في مدينة شبوة باليمن، في أثناء تحدثهم عن السعودية، وولي عهدها الأمير محمد بن نايف.

وركز المتحدثان في مقطع الفيديو على تهديد ولي العهد السعودي محمد بن نايف، حيث وصفاه بـ"الطاغوت ابن الطاغوت".

وافتتح الفيديو، أحد عناصر "ولاية شبوة"، حيث ذكر أنه كان مطلوبا "للطاغوت محمد بن نايف"، على حد وصفه، قبل أن يبدأ بقراءة قصيدة، ذم فيها السعودية وامتدح تنظيم الدولة وزعيمه "أبو بكر البغدادي".

وتناوب على الكلام بعدها ثلاثة من عناصر "الدولة"، توعد كل منهم بـ"فتح الجزيرة وتحرير المعتقلين"، بالإضافة إلى تهديدهم لعلماء السعودية الذين وصفهم المتحدثون بـ"علماء أمريكا".

يُذكر أن غالبية العلماء المعروفين، سواء كانوا من المؤسسة الرسمية، أم من المستقلين، قد أعلنوا رفضهم لاستهداف الشيعة في المملكة، وشن بعضهم هجوما على تنظيم الدولة الإسلامية.

وتزامن عرض مقطع الفيديو، مع بث ما أطلق عليها "ولاية نجد" لتسجيل صوتي، توعدت فيه السلطات السعودية والشيعة بمزيد من العمليات، بعد تفجيري القطيف والدمام.

           
التعليقات (0)