سياسة عربية

الحوثيون ينقلون قيادات من حزب "الإصلاح" إلى مواقع مستهدفة

كانوا قد نقلوا  عددا من السجناء إلى أحد مخازن الأسلحة - (أرشيفية) أ ف ب
كانوا قد نقلوا عددا من السجناء إلى أحد مخازن الأسلحة - (أرشيفية) أ ف ب
قال مصدر في حزب التجمع اليمني للإصلاح في اليمن، المحسوب على الإخوان المسلمين، الجمعة، إن جماعة الحوثي نقلت قيادات مختطفة من الحزب إلى موقع عسكري في صنعاء، يعد هدفا لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية.

ونقل موقع "الإصلاح أونلاين"، التابع للحزب، عن مصادر خاصة، أن "الحوثيين ينقلون عددا من قيادات الإصلاح المختطفين، بينهم عضو الهيئة العليا للإصلاح، محمد قحطان إلى مواقع عسكرية متوقع استهدافها".

وحمل الحزب في موقعه جماعة الحوثي "كامل المسؤولية الجنائية عما قد يلحق بقياداته وأعضائه المختطفين".

وتحتجز جماعة الحوثي قيادات من حزب الإصلاح، وعدد من الأعضاء منذ مطلع آذار/ مارس الماضي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من جانب الحوثيين حول ما أفادت به المصادر التابعة لحزب الإصلاح.

وكانت جماعة الحوثي قد نقلت خلال الأيام الماضية، عددا من سجنائها في محافظة "ذمار" جنوبي صنعاء، إلى أحد مخازن السلاح الذي تم استهدافه فيما بعد من قبل طيران التحالف، ما أدى لمقتل عدد منهم، بينهم الصحفيان عبدالله قابل ويوسف العيزري، اللذان تم انتشال جثثهم فيما بعد.

ويوم 21 نيسان/ أبريل الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 آذار/ مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
التعليقات (0)