سياسة عربية

قناة المسيرة الحوثية تتهم السعودية وأمريكا بوقف بثها

قناة المسيرة الحوثية تتهم السعودية وأمريكا بوقف بثها - أرشيفية
قناة المسيرة الحوثية تتهم السعودية وأمريكا بوقف بثها - أرشيفية
كشفت قناة المسيرة الفضائية التابعة لقوات الحوثي في اليمن، الأحد، أن "الضغوط السعودية والأمريكية كانت سببا في توقف بثها على "نايل سات" و"الأوروبي".

وكان البث الفضائي للقناة قد توقف بشكل مفاجئ الأحد، على "نايل سات" و"الأوروبي"، في الوقت الذي أقدم فيه موقع "يوتيوب"على حجب صفحة القناة الخاصة، إضافة إلى فيديوهات تابعة لها.

وقالت القناة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: " إن البث توقف بسبب ضغوط سعودية أمريكية على الشركة المالكة"، دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى لأسباب التوقف.

وبينت أنها تلقت تهديدات بوقف بثها من شركات تدير القمرين الاصطناعيين "الأوروبي" و"نايل سات"، في حين دعت جمهورها لمتابعتها على القمر الروسي بعد تغيير التردد.

وأصدرت القناة بيانا عبر إدارتها في اليمن، أكدت من خلاله معاودة البث بعد أن تم إغلاق التردد الخاص بالقناة.

إزاء ذلك، بالتزامن مع وقف قناة المسيرة الحوثية، عاودت قناة اليمن الرسمية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي البث الفضائي، وذلك بعد شهر من إيقافها نتيجة سيطرة الحوثيين عليها.

وكان الحوثييون قد سيطروا على كل قنوات الإعلام الحكومي بما فيها قناة اليمن، عقب اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر 2014، وحولوها إلى وسائل ناطقة لهم، تهاجم السلطة اليمنية والرئيس هادي.
التعليقات (3)
جنوبي وافتخر
الجمعة، 28-08-2015 02:21 م
يا جماعة بطلوا الكذب على الناس واتقوا الله فان الله سبحانه وتعالى لعن الكذابين في كتابه العزيز . الان الجنوب مرتاح منكم بعد ان اخرجتكم المقاومة وبمساعدة قوات التحالف بدأت الحياة تعود تدريجيأ الى عدن لا تقولوا ان التحالف هو السبب بل انتم السبب في اقلاق سكينه الجنوب .
الهاشمي
الإثنين، 11-05-2015 06:32 ص
ياليت تقفل قناة المخلوع اليمن اليوم
الهاشمي
الإثنين، 11-05-2015 06:32 ص
ياليت تقفل قناة المخلوع اليمن اليوم