سياسة عربية

ثمانية قتلى على الأقل في تحطم طائرة عسكرية بإسبانيا

مصادر عسكرية قالت إن الطائرة ليست إسبانية - أرشيفية
مصادر عسكرية قالت إن الطائرة ليست إسبانية - أرشيفية
لقي ثمانية اشخاص، على الأقل، مصرعهم، كانوا على متن  جراء طائرة شحن عسكرية من طراز "Airbus 400M"، تحطمت السبت، بالقرب من مطار إشبيلية (جنوب إسبانيا).

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، أثناء فعالية انتخابية في جزر الكناري جنوبي إسبانيا، السبت، "وقوع الحادث"، وقال إن الطائرة "كان على متنها ثمانية أو عشرة أشخاص"، من دون أن يتضح على الفور سبب التحطم.

وأشار رئيس الوزراء الإسباني إلى أن "ضحايا الطائرة كانوا جميعا إسبانيين يعملون بشركة (إيرباص) لصناعة الطائرات".

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية، عن مصادر عسكرية القول، إن "الطائرة ليست إسبانية (دون تحديد الدولة التي تتبعها)، نظرا لأن إسبانيا لا تمتلك هذا الطراز من الطائرات".

وأوردت وكالة الأنباء الإسبانية، نقلا عن مصادر في المطار، إلى أن الطائرة كانت تقوم بتجارب للإقلاع والهبوط قبل أن تتحطم في منطقة ريفية بالقرب من مطار إشبيلية، وأنه عقب الحادث تم إغلاق المطار لدقائق، حيث انتشرت قوات الإطفاء في مكان الحادث. 

يشار إلى أن شركة "إيرباص" الأوروبية تصنع العديد من أنواع الطائرات المدنية والعسكرية، وتمتلك موقعا لتجميع الطائرات في مطار سان بابلو بمدينة إشبيلية.

وتعد طائرة  من"A400M" بين الطرازات العسكرية المتخصصة في النقل، والتي يجري تجميعها في إشبيلية، بحسب الوكالة الإسبانية.
التعليقات (1)
حملة "اضربوا المطارات"
السبت، 09-05-2015 07:04 م
"اضربوا المطارات" هاشتاق تداوله النشطاء في الآونة الأخيرة تعاوناً مع الحملة التي أطلقت من أجل دفع الثوّار إلى تركيز قتالهم على أطراف المطارات ومحاولة شل حركة الطائرات وإعاقتها.