سياسة دولية

جان ماري لوبن "يقرر" اعتناق الإسلام نكاية بابنته مارين

يعيش الحزب اليميني منذ أكثر من شهرين على وقع "حرب كلمات" بين جان ماري لوبان - أ ف ب
يعيش الحزب اليميني منذ أكثر من شهرين على وقع "حرب كلمات" بين جان ماري لوبان - أ ف ب
أعلن مؤسس حزب "الجبهة الوطنية" في فرنسا جان ماري لوبان أنه قرر اعتناق الإسلام، "نكاية" بابنته رئيسة الحزب مارين لوبان، وردا على قرارها تجميد عضويته في الحزب على خلفية تصريحات له وصفت بـ"العنصرية واللاسامية".

وقال لوبان "نكاية في مارين قررت اعتناق الإسلام، لقد بدأت محادثات مع مسجد باريس الكبير من أجل تنظيم مراسيم حفل اعتناقي الإسلام، وبديانتي الجديدة كمسلم سترونني قريبا في المسجد لتأدية الصلاة، سأطلق لحية بيضاء طويلة وأرتدي حذاء رياضيا من ماركة نايك".

وتابع "أشعر بالعار والخجل كون رئيسة حزب الجبهة الوطنية تحمل الاسم نفسه الذي أحمله وأتمنى أن تغيره بسرعة، يمكنها أن تصل إلى ذلك عبر زواجها بشريك حياتها أو مع فلوريان فيليبو نائب رئيس الحزب أو مع شخص آخر، أنا لا أريد أن تحمل رئيسة "الجبهة الوطنية" اسم عائلة لوبان".

وتحاول مارين لوبان أن تخلص حزبها المناهض للمهاجرين من صورتها كحركة عنصرية مناهضة للأجانب وللسامية، وتعزيز اجتذابها للناخبين مع استعدادها لترشيح نفسها في انتخابات الرئاسة الفرنسية عام 2017، حيث تشير استطلاعات للرأي إلى أنها قد تصل إلى جولة إعادة في انتخابات الرئاسة، ولكن من غير المحتمل الفوز بها.

وكان لوبان الأب قد أدين لأكثر من 18 مرة على خلفية تصريحات عنصرية ضد المهاجرين، وأيضا لإعلانه أن الاحتلال النازي لفرنسا لم يكن قاسيا بشكل استثنائي، وكذلك لتقليله من مصداقية المحرقة النازية لليهود تارة ونفي وجودها أصلا تارة أخرى، مسببا الحرج لابنته التي تترأس الحزب. 

ويعيش الحزب اليميني منذ أكثر من شهرين على وقع "حرب كلمات" بين جان ماري لوبان، وابنته التي خلفته في زعامة الحزب عام 2011 ، التي اتهمته بالخيانة بسبب انتقادها لتعليقات أدين بسببها بالتحريض على الكراهية والعنصرية.

وبلغت الأزمة العائلية بين لوبان الأب ولوبان الابنة مداها، حين سارعت الأخيرة إلى عقد اجتماع طارئ للمكتب السياسي للحزب، الذي صوت بالأغلبية على قرار عقابي ضد الرئيس الشرفي للحزب ومؤسسه ووالد رئيسته يقضي بتجميد عضويته، وبدء إجراءات تجريده من صفة الرئيس الشرفي للجبهة الوطنية، ما جعل هذا الأخير يرد بشدة على ابنته ليطالبها بعدم حمل اسمه العائلي والبحث عن زوج يمنحها اسمها، مهددا إياها بأنه سيعتنق الإسلام نكاية فيها.
التعليقات (12)
ابو القاسم
الأربعاء، 27-05-2015 08:40 م
ادا كان إعتناق الإسلام نكاية في شخص ما وليس حبا في دين الله وحبا في رسوله فهدا غير معقول.
كلثوم
الجمعة، 15-05-2015 01:37 م
جاء الحق وزهق الباطل امالباطل كان زهوقا
علي الازرق
الأحد، 10-05-2015 06:47 م
ما الذي سيجنيه الإسلام من إسلام هذه النوعيه من الشر غير الاسائه للإسلام واخلاقياته ومفاهيمه
عمار العوني.
الأحد، 10-05-2015 04:42 م
العقوق انواع....ليس منها ما نرى...
عمار العوني.
الأحد، 10-05-2015 04:42 م
العقوق انواع....ليس منها ما نرى...