سياسة دولية

مدير مكتب خامنئي يتوعد بسقوط آل سعود بسبب الدماء باليمن

محمد كلبايكاني - أرشيفية
محمد كلبايكاني - أرشيفية
هاجم مدير مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، محمد كلبايكلني، المملكة العربية السعودية بشدة، وتوعد بسقوطها قريبا بسبب عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد الحوثيين والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح في اليمن.

وتوعد كلبايكاني السعودية قائلا "لن تمر هذه الحرب بسهولة على النظام السعودي وسينعكس ذلك على السعودية إذ استمرت، ولم يوضح كلبايكاني كيف ستنعكس تلك الأحداث، على الداخل السعودي.

واتهم السعودية بتوسيع مكانتها ونفوذها في اليمن، وقال إنها "تخوض حربا غير عادلة" هناك، وقال إن عاصفة الحزم تتم " على حساب الأرواح اليمنية التي تزهق".
 
وقال كلبايكاني وفقا لوكالة تسنيم المقربة من الحرس الثوري الإيراني: "قريبا سوف يتغير اسم آل سعود إلى آل سقوط، وأن الدماء اليمنية البريئة التي أزهقت من خلال القصف السعودي على اليمن تعتبر اليوم ضحية لسياسة السعودية التوسعية في المنطقة".
 
وزعم رئيس مكتب خامنئي أن "من بركات ولاية الفقيه في إيران هو الاستقرار والأمان الذي يتمتع به الشعب الإيراني  في ظل الوضع الدموي والمأساوي الذي نشاهده اليوم في اليمن والعراق وسورية"، مضيفا "الحمد لله أن هذه النار التي اشتعلت في المنطقة لم تصل بلادنا بفضل سياستنا القوية".

وكشف كلبايكاني عن إرسال رجال دين إيرانيين إلى بعض الدول العربية والإسلامية كمروجين للثورة الإيرانية في المنطقة.

وقال: "اليوم، النظام الإسلامي في إيران يحتاج إلى إرسال الكثير من رجال الدين إلى الدول في المنطقة بسبب الظروف والتطورات الكبيرة التي تشهدها"، وقال إنها تشكل لإيران أرضية خصبة "لتعريف الشعوب المظلومة بمبادئ الثورة الإسلامية".

ويرى المراقبون للشأن الإيراني بأن التوتر الإيراني ـ السعودي قد يتطور إلى مرحلة المواجهة، بعد دخول السعودية بجانب عدة دول عربية بحرب عسكرية مباشرة مع حلفاء طهران الحوثيين في اليمن.

وعلمت صحيفة "عربي 21" من مصادر مطلعة في الأحواز عن نية السعودية وبعض دول الخليج بدعم تيارات سياسية في الأحواز لأول مرة بعد سقوط نظام صدام حسين الذي كان يعتبر الداعم الرئيسي للأحوازيين والقضية الأحوازية.
التعليقات (6)
محسن سعد القرشي الزهراني
الإثنين، 04-05-2015 06:41 م
تحدث كلبابكاني عن بركات ولاية الفقيه واثرها على الاستقرار التعسفي فى ايران ولا احد يجهل ان الاوضاع الماساويه فى العراق وسوريا واليمن ولبنان هي من تلك البركات
محسن بن سعد القرشي الزهراني
الإثنين، 04-05-2015 06:22 م
لايحتاج المسلمون الى المزيد من التعريف بمبادئ الثورة الايرانيه فالدستور الذي انتجته يكفي تعريفا بها بما تضمنه من مبادئ عنصريه وخرافه وتظليل ابحثوا عن المظلومين داخل ايران من القوميات غير الفارسيه اولا وارفعوا عنهم المظالم وبعدها يحق للملالي الحديث عن الظلم والمظلومين والعداله والمساواة والحريه والديموقراطيه التى يتحدث عنها دستور ايران على الورق ولا مكان لها فى الواقع
سعودي رافع الرأس
الإثنين، 04-05-2015 12:44 م
وكشف ... عن إرسال رجال دين إيرانيين إلى بعض الدول العربية والإسلامية كمروجين للثورة الإيرانية في المنطقة." <br>وزعم رئيس مكتب خامنئي أن "من بركات ولاية الفقيه في إيران هو الاستقرار والأمان الذي يتمتع به الشعب الإيراني في ظل الوضع الدموي والمأساوي الذي نشاهده اليوم في اليمن والعراق وسورية"، مضيفا "الحمد لله أن هذه النار التي اشتعلت في المنطقة لم تصل بلادنا بفضل سياستنا القوية". سياسيتك ارهابيه وستسقط قريبا يا .... روحاني ومخمخامني سترون التفكك والويلات انتم جنيتم على انفسكم كم نحن الشعب متشوقون لشرب دمائكم يااعداء ام المؤمنين عائشه وامير المومنين الفاروق عمر نريد الانتقام منكم اللهم عجل عجل بنهاية الملالي عملاء بني صهيون هل تعلم يا .... خمخامني ان ايران منبوذه من العالم كله وكل الشعوب تريد حربا لتشرب دماءكم نحن عطشانون لشرب دماء روافض العصرر هههههههههه
المجوسيه
الإثنين، 04-05-2015 06:19 ص
المجوسيه نبته يهوديه
حسين بن محمد
الإثنين، 04-05-2015 05:44 ص
"وكشف كلبايكاني عن إرسال رجال دين إيرانيين إلى بعض الدول العربية والإسلامية كمروجين للثورة الإيرانية في المنطقة." هذه هي الفتنة يا رؤوس الافاعي انتم تنشرون الارهاب باسم تصدير الثورة، دعوا ثورتكم لكم ودعوا الشعوب العربية والاسلامية في شأنها. السعودية بلد اسلامي شامخ لا يهمها نباح الكلاب، نعم لا غرابة في انكم تتمنون سقوط السعودية التي اوقفت وافشلت مخططاتكم الارهابية والاستعمارية والتخريبية، السعودية كانت لكم بالمرصاد في منع نشر مبادئ ثورتكم البربرية اموت وتحيا المملكة العربية السعودية