سياسة عربية

هنية يكشف عن دور سعودي في المصالحة الفلسطينية (فيديو)

دعا هنية السعودية للعمل على رفع الظلم عن الفلسطينيين في المخيمات - عربي21
دعا هنية السعودية للعمل على رفع الظلم عن الفلسطينيين في المخيمات - عربي21
كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية، عن مساع تبذلها السعودية للتوصل إلى اتفاق جديد لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام بين حركتي "فتح" و"حماس".

وشدد هنية على أهمية الدور الذي تؤديه المملكة العربية السعودية في "وحدة الأمة"، موضحا أن "حماس"، تتطلع لدور سعودي "أكبر" من أجل "حماية القدس وتعزيز صمود أهلها، وإنجاز المصالحة الفلسطينية".

وطالب هنية في خطبة الجمعة، التي تابعتها صحيفة "عربي21"، من مسجد طيبة بالحي السعودي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، العالم العربي والإسلامي وخص المملكة السعودية بـ"دور أكبر في حماية مدينة القدس المحتلة، ووضع خطة استراتيجية للتصدي للسياسات الصهيونية التي تستهدف قدسنا وأقصانا"، مضيفا يجب العمل على "حماية وحدة الأمة والحفاظ على ترابط مكوناتها وتماسكها".

وقال "نعتقد أن المملكة السعودية لما لها من مكانة في قلوب الأمة وبتظافر الجهود والتعاون مع مراكز الأمة الأساسية قادرة؛ وهم قادرون على وحدة الأمة وتخفيض مستوى التوترات فيها، وإبقائها مشدودة نحو قضية الأمة في فلسطين المحتلة"، مؤكدا أن هذه المرحلة "تشهد الكثير من التحولات العميقة على مستوى القضية الفلسطينية، والمنطقة والأمة".

وأضاف هنية "نحن بلا شك كفلسطينيين نتأثر بما يجري حولنا وفي ما يجري في واقع أمتنا، كما أننا نؤثر أيضا في الأمة ومجرياتها لأن فلسطين قضية الأمة المركزية"، موضحا أن ما يجري على أرض فلسطين "له تفاعلات وارتدادات وتأثيرات في واقع هذه الأمة وشعوبها".

ودعا هنية المملكة العربية السعودية للعمل على "رفع الظلم والمعاناة عن الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة ومخيمات الشتات، وخصوصا في مخيم اليرموك بسوريا"، موضحا أن الفلسطينيين في مخيم اليرموك يتعرضون "للحصار والقتل والتنكيل واغتيال بعض الكوادر الفلسطينية".


التعليقات (0)