سياسة دولية

أمير عبداللهيان: سلوك السعودية باليمن لن يبقى دون رد

مساعد الخارجية الإيرانية حذر من عدم الاستقرار في السعودية - أرشيفية
مساعد الخارجية الإيرانية حذر من عدم الاستقرار في السعودية - أرشيفية
قال مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، إن سلوك الرياض في محاصرة اليمن، ومنع إرسال "المساعدات الإنسانية" إليه، "لن يبقى دون رد"، مشددا على أن الرياض لا يحق لها أن تقرر مصير الآخرين في المنطقة، على حد قوله.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، حيث أوضح أن التدخل العسكري السعودي في البحرين "أسفر عن سقوط المئات من القتلى والجرحى واعتقال آخرين، وأدى إلى إيجاد شرخ عميق بين الحكومة والشعب، وخلق أزمة عدم الاستقرار في هذا البلد، وهو الأمر الذي مازال مستمرا".

وقال أمير عبد اللهيان، إن نتيجة استمرار ما وصفه بـ"العدوان السعودي" على اليمن، "لن تكون سوى عدم الاستقرار في السعودية، ومنطقتنا المشتركة".

وتابع: "كان المتوقع أن تتخذ السعودية الخطى في مسار تعزيز الأمن المستديم في المنطقة"، إلا أنها هي نفسها "أصبحت اليوم المشكلة الأساسية لعدم الاستقرار في المنطقة"، مضيفا: "حيث نأمل بأن تلعب دورا بناء في المنطقة من خلال تغيير نهجها الخاطئ".

يشار إلى أن إيران تتهم بأنها تدعم الحوثيين في اليمن الذين يشن ضدهم الحلف العربي الذي تقوده السعودية حملة عسكرية لوقف تمدد الجماعة الشيعية التي باتت تسيطر على مساحات واسعة من اليمن، في حين أن إيران تنفي مد الحوثيين بالسلاح والتدريب.
التعليقات (5)
جانتي
الإثنين، 27-04-2015 11:09 ص
لو أنكم قادرون على فعل شيء لفعلتموه ،، لكن صدمتكم أن عجزكم ظهر لللحم الرخيص أقصد مرتزقتكم العرب، فلا أنجدتموهم ولا نصرتموهم إلا كلاما وما زال عملؤكم في البحرين ينتظرون سفنكم .. صحيح متى تصل ؟
العربب
الإثنين، 27-04-2015 07:49 ص
ان شاء الله تصل عاصفة الحزم الين بلادنا العربية الاحوازية
بن برد الوحشي
الإثنين، 27-04-2015 04:54 ص
هذه الجزر المعزولة في بحر جغرافيا الفتح العمري جنرال الضاحية المعزول المستخبي وراء لحيته ووراء عمامته المنبوذ طائفيا انفضح وطارت الشعارات ، وبشارونياشين ميشيل سماحة وقتله قادة وزعماء ومفكرين الأمة.وحوثي مزارع القات غراب الكهوف وفي بغداد عصابة غسلة الصحون أوروبا ميلشيات الخراب الصهاينة الجدد عباد الأضرحة والقبور عشاق اللطم وشق الجيوب سلالة ابن السوداء انفلوانزا مرجعيات كعب اليهود وثالوث التثليت .نفخ في احجامهم كبالونات الهوا .غدا تسمع تكبيرات منابر الجوامع والصوامع من أقصى الأرض إلى اقصاها،لبيك مكة لبيك الأقصى وما كسرى ببعيد وماتاه بنوإسرائيل إلاولأنهم قالوا إذهب أنت وربك فقاتلا .
يا سارية الجبل الجبل
الإثنين، 27-04-2015 12:34 ص
لقد رأينا اجرام ايران الكبير في حق أهل سوريا، وأدوارها القذرة وطائفيتها المقيتة في العراق أيضا، وانكشف زيف شعاراتها ووقاحة كذبهم. وتربصهم القديم المتجدد.
Alajmi
الأحد، 26-04-2015 11:00 م
نعم ايران هي لتي زرعت الفتنه في المنطقه وتنكر وماتقوله عن السعوديه هي الذي تعمله