سياسة عربية

نقابة الصحفيين تدين اقتحام مكتب قناة بلقيس بصنعاء

تتبع قناة بلقيس للناشطة اليمنية توكل كرمان التي تقيم في مدينة إسطنبول - أرشيفية
تتبع قناة بلقيس للناشطة اليمنية توكل كرمان التي تقيم في مدينة إسطنبول - أرشيفية
أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين عملية اقتحام مكتب قناة بلقيس الفضائية بصنعاء من ميليشيات جماعة الحوثي، الذي جرى في وقت متأخر من مساء السبت.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان وصل "عربي21" نسخة منه الأحد، إن "ميليشيات حوثية، قامت باقتحام مكتب قناة بلقيس الفضائية في صنعاء، التي تبث تجريبياً من تركيا، ونهبت معدات المكتب ومحتوياته، وفقا لبلاغ تلقته من قبل العاملين في مكتب القناة ليلة السبت الأحد"، على حد قولها.

وطالبت النقابة اليمنية  الحوثيين بـ"إعادة ما تم نهبه، والكف عن ملاحقة العاملين في القناة، وتدعو الجهات المعنية إلى حماية سلامة العاملين في مكتب القناة". محملة إياهم المسؤولية واقعة اقتحام المكتب. وفقا للبيان.

وتتبع قناة بلقيس الفضائية، التي بدأت بثها التجريبي في وقت سابق من الشهر الماضي، للناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل عبدالسلام كرمان، التي تقيم في مدينة إسطنبول التركية منذ اقتحام منزلها من قبل الحوثيين في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، تاريخ سقوط صنعاء.

وسيطر مسلحون حوثيون  في نهاية آذار/ مارس الماضي  على مقار قنوات "يمن شباب، وسهيل، معين"، بالإضافة إلى مقر قناة السعيدة الفضائية في صنعاء، وقاموا بإغلاق تلك الفضائيات تماماً عن البث، فيما عادت قناة السعيدة بث برامجها من العاصمة المصرية القاهرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل