سياسة عربية

السفير السعودي في لبنان: على إيران أن تتعقل

عسيري: لم ولن نتدخل في الشؤون الداخلية للبنان - الوطنية للإعلام
عسيري: لم ولن نتدخل في الشؤون الداخلية للبنان - الوطنية للإعلام
طالب السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري، إيران بـ"التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار"، وبأن "تعيد النظر في سياساتها، وتتحلى بالحكمة والتعقل".

وفي حديث صحفي لإذاعة صوت لبنان المحلية، صباح الأحد، رأى عسيري أن "تدخل إيران في كل الدول لم يفدها ولم يفد الآخرين"، مؤكدا أن بلاده "لم ولن تتدخل في الشؤون الداخلية للبنان، كما أنها لن تتدخل في أسماء المرشحين للرئاسة".

واعتبر أن ملف انتخاب الرئيس "شأن لبناني داخلي، ويجب أن يبقى كذلك"، مضيفا أن "ما نتمناه هو أن نرى رئيسا لبنانيا في أقرب وقت؛ لحماية البلد، والحفاظ على استقراره".

وبخصوص مواقف قوى لبنانية هاجمت تعامل المملكة مع ملف اليمن؛ قال عسيري: "لسنا من هواة المنابر، ونأمل أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة تهدئة (...) ومن واجبي أن أدافع عن مصالح بلدي، وأن أرد على الشتائم التي طالت السعودية من قبل البعض" في إشارة - بحسب مراقبين - إلى مواقف حزب الله وحلفائه.

ولفت السفير السعودي إلى أن بلاده "برهنت أنها على علاقة مع كل القوى السياسية، ولم تترك أي جهة من الجهات السياسية إلا وتعاملت معها"، واصفا رئيس مجلس النواب نبيه بري بأنه "أحد الشخصيات التي نعول عليها في تهدئة الوضع".
التعليقات (0)