سياسة عربية

سلمان العودة يفاجأ بنجله في الدوحة بعد فراق 4 سنوات (فيديو)

رفع حظر السفر عن العودة مكنه من رؤية نجله - يوتيوب
رفع حظر السفر عن العودة مكنه من رؤية نجله - يوتيوب
 جمعت العاصمة القطرية الدوحة الداعية السعودي المعروف سلمان العودة بنجله عبد الله بعد أربع سنوات من الغياب بسبب حظر السفر عن الوالد، وخشية الابن الذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية من العودة للمملكة.

وأثناء إلقائه محاضرة بعنوان "شهداء على الناس" في قاعة "كتارا" المفتوحة بالدوحة، تفاجأ الداعية العودة (حسب الفيديو الذي تنشره "عربي21" هنا) بأحد الحاضرين يقف ويوجه سؤالا له، قبل أن يتبين أن السائل هو ابنه عبد الله الذي فاجأ والده بحضوره.

ووسط تصفيقات حارة من الجمهور الحاضر، التقى العودة بنجله الذي تخرج من كلية الشريعة في جامعة القصيم، وتحصل على شهادة الماجسيتر في تخصص القانون من جامعة بيتسبرغ التي لا زال يكمل فيها مرحلة الدكتوراه.

وأوضح نشطاء مقربون من عبد الله العودة أن الأخير يخشى العودة لبلده بسبب تأييده الكامل لجمعية الحقوق المدنية والسياسية في السعودية (حسم)، والتي اعتقل جل قادتها وأعضائها، وحوكموا بالسجن لمدد تترواح بين ثلاث إلى خمس عشرة سنة.

وفي شهر شباط/ فبراير من العام الجاري رفعت السلطات السعودية قرار منع السفر الصادر في عام 2011 بحق الداعية سلمان العودة، ما أتاح له من جديد فرصة التنقل خارج المملكة، حيث شارك في البرنامج الدعوي "سواعد الإخاء" الذي يقام سنويا في تركيا بحضور كوكبة من أبرز الدعاة العرب.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل