سياسة عربية

عاصفة الحزم تختم عملياتها بمقتل 25 يمنيا بالخطأ في إب

يشهد اليمن عدم استقرار أمني ومواجهات يومية - الأناضول
يشهد اليمن عدم استقرار أمني ومواجهات يومية - الأناضول
قتل 25 مواطنا يمنيا بالخطأ في غارتين لمقاتلات تحالف "عاصفة الحزم" على جسر عبور سيارات في منطقة الدليل، شمال مدينة إب.

وقالت مصادر محلية إن الغارتين استهدفتا جسرا في الطريق الرئيسي المؤدي الى مدينة إب، وذلك لقطع خطوط إمداد مسلحي جماعة الحوثي وقوات علي صالح في مدينة تعز (جنوب البلاد)، التي حسمت جولات الحرب هناك لصالح المقاومة الشعبية وقوات اللواء 35 مدرع الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأكد شاهد عيان من سكان المنطقة لـ"عربي21" أن غارة جوية لعاصفة الحزم تسببت بسقوط 25 قتيلا تجمعوا بعد دقائق من قصف طائرات التحالف جسرا يقع نهاية جبل سمارة شمال مدينة إب، لتأتي الغارة الأخرى وتقصف جموعا من المواطنين الذين هرعوا إلى مكان الغارة الأولى.

وكان طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية قصفت، الاثنين، مستودعا أسلحة في معسكر ألوية الصواريخ التابعة لعلي صالح في منطقة فج عطان غرب صنعاء، أدى إلى مقتل أكثر من أربعين شخصا وإصابة أكثر من 300 آخرين من سكان المنطقة المجاورة لموقع القصف.

يشار إلى أنه منذ 26 آذار/ مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

يذكر أن المتحدث باسم "عاصفة الحزم" العميد أحمد عسيري، أعلن الثلاثاء توقف العملية العسكرية، وتحويلها إلى عملية "إعادة الأمل"، من أجل "دعم العملية السياسية".
التعليقات (1)
ثائر
الأربعاء، 22-04-2015 12:25 ص
غريب هذا المقال..كأني أطالع موقع تابع لإيران. الهجمات تنهال على الأمة الإسلامية من كل حدب و صوب يوجد فيه الشيعة. اتركوا الحيادية و المهنية للصحافة الغربية.