طب وصحة

تاسع وفاة بإنفلونزا الخنازير في الكويت

وفاة مواطنة كويتية تحمل جنينين في أحشائها بإنفلونزا الخنازير - أرشيفية
وفاة مواطنة كويتية تحمل جنينين في أحشائها بإنفلونزا الخنازير - أرشيفية
أعلن مدير مستشفى العدان، التابع لوزارة الصحة الكويتية، بدر العتيبي، وفاة مواطنة كويتية في المستشفى فجر الجمعة، متأثرة بإصابتها بمرض إنفلونزا الخنازير.

وقال العتيبي، السبت، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، إن المريضة كانت تحمل جنينين في أحشائها، وكانت في الأشهر الأخيرة من الحمل.

وأضاف أنه تم استخراج المولودين منها بولادة قيصرية، وهما بصحة جيدة وغير مصابين بالمرض.

 وأوضح العتيبي أن المريضة أدخلت إلى مستشفى العدان في 22 آذار/ مارس الماضي بعد أن كانت ترقد في أحد المستشفيات الخاصة، مبينا أن المريضة حولت إلى مستشفى العدان وهي في غيبوبة، وتم تركيب أجهزة خاصة للقلب لمحاولة إبقائها على قيد الحياة.

وقالت مصادر في وزارة الصحة الكويتية إن هذه الوفاة تعدّ الرابعة بين صفوف الكويتيين بفيروس H1 N1 منذ ظهور المرض في عام 2009، مبينة أن هناك خمس وفيات غير كويتيين أيضا ممن أصيبوا بالفيروس.

وتعد هذه الوفاة الكويتية الأولى بإنفلونزا الخنازير هذا العام والثانية بالكويت بعد وفاة مقيم من الجنسية الهندية الشهر الماضي.

وسجلت الكويت، بحسب إحصائية لوزارة الصحة الكويتية، في 2009 نحو 8984 إصابة بانفلونزا الخنازير، وفي 2010 نحو 234 إصابة، وفي 2011 نحو 115 إصابة، بينما أصيب بالفيروس 454 إصابة في 2012، و138 إصابة في 2013، و237 إصابة في 2014، وبلغ عدد الحالات المصابة حتى 17 نيسان/ أبريل الجاري 139 إصابة في 2015.

يذكر أن أعراض إنفلونزا الخنازير تتشابه مع الإنفلونزا الموسمية العادية وهي الحمى، السعال، جفاف مع مرارة بالحلق، إعياء عام في الجسم مع عدم القدرة على الحركة، الشعور بقشعريرة البرد والاجهاد، بالإضافة إلى الإسهال والتقيؤ الشديدين.
التعليقات (0)