سياسة عربية

هادي يبحث مع سعود الفيصل تطورات الأوضاع باليمن

جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك - واس
جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك - واس
التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته بقصر الضيافة في العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتطور الأوضاع في الجمهورية اليمنية.

وحضر اللقاء نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، ووزير الخارجية اليمني رياض ياسين.
وتعد هذه أول مباحثات يحضرها بحاح بصفته نائبا للرئيس، بعد أدائه اليمين الدستورية، في وقت سابق الاثنين، نائبا للرئيس أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي في مبنى السفارة اليمنية بالرياض.

وأصدر هادي، الأحد، من مقر إقامته بالرياض، قرارا جمهوريا عين بموجبه "بحاح" نائبا له، بالإضافة إلى احتفاظه بمنصبه رئيسا للوزراء.

وفي الـ22 من كانون الثاني/ يناير الماضي قدم بحاح استقالة حكومته للرئيس جراء أحداث دار الرئاسة التي أفضت إلى سيطرة الحوثيين عليها وعلى ألوية الحماية الرئاسية في صنعاء، وهي الاستقالة التي لم تُقبل من الرئيس.

وفي الشهر ذاته، فرض الحوثيون على بحاح إقامة جبرية في منزله، قبل أن يرفعوها عنه في الـ26 من آذار/ مارس الماضي، ليغادر بعدها بثلاثة أيام إلى مسقط رأسه حضرموت، ثم إلى نيويورك، حيث تقيم عائلته هناك، ليصل بعدها، في الرابع من الشهر الجاري، إلى الرياض في إطار ما وصفها آنذاك بجولة خليجية لمناقشة الوضع في بلاده، وإيجاد حلول للوضع المتدهور هناك.

ويقيم هادي في الرياض منذ الشهر الماضي على خلفية توسع جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في الأراضي اليمنية بعد سيطرتها على الشمال، وانطلاقها للسيطرة على المدن الجنوبية.
التعليقات (0)