ملفات وتقارير

مغردون: "نوبل" يلطم على ترشيح السيسي لنيل جائزته

مغردون يسخرون من ترشيح آخرين للسيسي لنيل جائزة نوبل للسلام - أرشيفية
مغردون يسخرون من ترشيح آخرين للسيسي لنيل جائزة نوبل للسلام - أرشيفية
دشن عدد من رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" وسما جديدا تحت عنوان "معا لترشيح السيسي لجائزة نوبل" الذي أطلقه الإعلامي المصري أحمد موسى، داعيا إلى منح السيسي جائزة نوبل للسلام، في حملة وصفها بـ"الحملة الأصيلة لرد الجميل".

وقال موسى إن "الرئيس السيسي يستحق جائزة نوبل للسلام؛ لأنه السبب في تحرر مصر والمصريين والأمة العربية من حكم الإخوان"، مناشدا الدول العربية دعم هذه حملته "لأن السيسي يحب الأشقاء العرب، ويعمل على نهوض الأمة"، على حد تعبيره.

وتبارى عديد من مؤيدي النظام من خلال الهاشتاغ، في التعبير عما أسموه "أحقية الزعيم" و"ليس هناك غيرك يستحقها يا أصيل"، وصمم عدد منهم صورا تعبر عن تأييدهم.

وقال محمد إسماعيل: "أرفض.. أرفض.. أرفض تلويث الرئيس بجائزة صهيونية مُنحت لخونة أوطانهم".

فردّ عليه مصطفى إبراهيم بالقول: "هل السادات حينما أخذ نوبل للسلام كان خائنا؟ وهل نجيب محفوظ حينما أخد نوبل للسلام كان خائنا؟ كثير من المؤرخين والعلماء المصريين أخذوا الجائزة وعمرهم ما كانوا خونة.. راجع تفكيرك جيدا".

ولتدويل حملة "رد الجميل"؛ فقد قام أنصار السيسي بتحويل الهاشتاغ إلى اللغة الإنجليزية ليصير "#‎sisi_for_nobel".. مؤكدين أن رئيسهم "لا يحتاج إلى جائزة نالتها توكل كرمان، ومحمد البرادعي، لكن إذا كان المجتمع الدولي جادا في تقديم احترامه للسيسي؛ فعليه أن يمنحه الجائزة لتبتعد نوبل عن الشبهات"، كما قالوا.

جائزة في الإجرام

وفي المقابل؛ شارك العديد من المعارضين بالهاشتاغ، معدّدين في سخرية أسباب ترشيح السيسي لجائزة نوبل للسلام، حيث قال محمد عبدالله: "معا لترشيح السيسي لجائزة نوبل في الإجرام والقتل.. السيسي سفاح".

وغرد يوسف مصطفى: "نرشح السيسي لجائزة نوبل في الدموية، والخيانة، وحب الرز".

وقال أحمد موفق: "قريبا جدا سيسقط السفاح إلى الهاوية، وسيكون سقوطه مدويا".

وغردت مريم حجازي: "نوبل يتقلب في تربته الآن، وربما هو يلطم حاليا على وجهه عقب ترشيح السيسي لجائزة نوبل".

أما الناشطة أسماء غزالي فقالت: "ترشيح السيسي لجائزة نوبل للقتل والتعذيب والخراب والفساد.. السيسي لا يصلح معه إلا قنبلة نووية تفجره، وليس جائزة نوبل".

بينما قال الكاتب أحمد ندا إن "السلام في مصر له مفهوم خاص، مختلف عن ذلك الذي اتفقت عليه البشرية... السلام هو ما شهّدنا على أكبر مجزرة في تاريخ مصر الحديث، في ميدان رابعة، حيث قتل ألف مواطن مصري في ساعات قليلة، وبأيدي شرطتها وجيشها".

وأضاف: "السلام الذي كرّسه السيسي، موجود في العمليات التي يقوم بها داعشيو مصر بنجاح طوال عامين. والسلام هو ما يدفع ثمنه الآن الجنود المصريون المتورطون في عاصفة الحزم".

وقال: "لكن كل هذه الأحداث لا تهم، طالما أن الرئيس، الزعيم، المشير، قد خلّص مصر من خطر الإخوان الأشد فتكا من الأوبئة والأمراض والأسلحة النووية. ومَن في الدنيا كلها يستحق جائزة نوبل للسلام غير زعيم أُمّ هذه الدنيا، التي هتبقى قد الدنيا؟ بالطبع لا أحد".
التعليقات (3)
reda Shendy
الجمعة، 10-04-2015 03:35 م
انه يستحق جائزة الحب مش قال اتتوا مش عارفين انتوا في عيوني.
akilakhodair
الجمعة، 10-04-2015 01:44 م
لن تزيد نوبل للسيسي شيئا أو تنقصه ... فهو رجل أفعال .... انظروا كيف أقل مصر من الوقوع في فخ إسرائيل وأمريكا. .. انظروا كيف انقذنا من الوقوع في الديون العالميه وسددها ... أنظروا كيف وحد الدول العربيه بعد صراع طويل. .. انظروا كيف أنقذ اليمن من أيدي الاستعمار ا?جنبي هي وليبيا ...انظروا كيف اطفا الفتنة في مصر .... هو ? يحتاج إلي نوبل ... هو يحتاج إلى شعوب تلتف حوله ... انصره العرب والمسلمين. .. يحيا السيسي
اشرف اشرف
الجمعة، 10-04-2015 03:31 ص
أنابكتب ورذقى على الله استاذنا الكبير احمد بك موسى انت رجل من ا?ع?مين الق?ئل الذين يحبون الوطن ونحن معك ونثق بك ولكن نحن نحب رئسنا بالفعل ونحن توجناه بجائذ اكبر من جائذة نوبل هذافرد قد منح جوائذ من قبل وكان بعضها مشكوك فيها اما جائذتنا من خنات عدن ..من لسان امنا مصر روح ربنا يحبب فيك خلقه وختامن تحيا مصر بيك يابطل

خبر عاجل