رياضة دولية

أتليتيكو يفوز على ريال سوسيداد وإشبيلية يتخطى ليفانتي

من مباراة فريقي إشبيلية وليفانتي
من مباراة فريقي إشبيلية وليفانتي
بدأ أتليتيكو المباراة بقوة معتادة ليفوز 2- صفر على ضيفه ريال سوسيداد الثلاثاء ويصبح على بعد نقطتين فقط من ريال مدريد صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وتألق فريق المدرب دييجو سيميوني على ملعب فيسنتي كالديرون وبعد أن سدد اردا توران في القائم في الدقيقة الثانية سجل ميكل جونزاليس مدافع ريال سوسيداد بالخطأ في مرماه.

وضاعف انطوان جريزمان النتيجة في الدقيقة العاشرة بعدما تابع كرة سددها كوكي وأنقذها الحارس ليسجل الهدف 16 له في الدوري هذا الموسم.

ورفض مهاجم منتخب فرنسا الاحتفال نظرا لأنه لعب لريال سوسيداد لخمس سنوات قبل الانضمام إلى اتليتيكو.

ولم يظهر ريال سوسيداد الذي تحسن مستواه منذ تولى ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد السابق مسؤوليته في نوفمبر تشرين الثاني أي علامة على رغبته في تعديل النتيجة وكانت أخطر فرصه عندما سدد البديل استيبان جرانيرو ركلة حرة قبل دقيقتين من النهاية.

وأبلغ جريزمان التلفزيون الاسباني "كان من المهم جدا الفوز هنا والبقاء في كامل قوتنا على أرضنا لنحصل على الثلاث نقاط ونبقى في السباق على مكان في دوري الأبطال."

وتابع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما "بدأنا المباراة بقوة وضغطنا من أول دقيقة ونجحنا في ذلك ونتمنى مواصلة اللعب بهذا المستوى."

ويملك اتليتيكو 65 نقطة في المركز الثالث قبل ثماني مباريات من النهاية مقابل 67 لريال مدريد الذي سيلعب في ضيافة ناد آخر من مدريد وهو رايو فايكانو يوم الأربعاء.

ويبتعد ريال الذي سحق غرناطة 9-1 يوم الأحد بأربع نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يستضيف الميريا يوم الأربعاء أيضا.

وتساوى اشبيلية - صاحب المركز الخامس - في رصيد 61 نقطة مع بلنسية بفضل فوزه 2-1 على مضيفه ليفانتي يوم الثلاثاء. ووضع كيفن جاميرو وخوسيه انطونيو رييس بطل الدوري الأوروبي في المقدمة 2-صفر ورد كالو اوتشي بهدف لأصحاب الأرض.

ويحتل بلنسية المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا بفضل امتلاكه سجلا أفضل في المواجهات المباشرة ضد اشبيلية وهو ما سيحسم الأمر وليس فارق الأهداف اذا تساوى فريقان في عدد النقاط.

ومني ملقة الذي يحتل المركز السابع بانتكاسة في سعيه للتأهل للدوري الأوروبي عندما خسر 1-صفر خارج ملعبه أمام ايبار المتواضع.
التعليقات (0)