سياسة عربية

8 قتلى في هجوم مسلح على جامعة في كينيا

حركة شباب الصومال تتبنى الهجوم - أرشيفية
حركة شباب الصومال تتبنى الهجوم - أرشيفية
قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 30 بجروح، صباح الخميس 2 نيسان/ أبريل في هجوم استهدف جامعة غاريسا الكائنة في شمال شرق كينيا.

 وذكرت مصادر إعلامية أن منفذي الهجوم أطلقوا النار بشكل عشوائي، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص فيما تمكن نحو 27 آخرين من من الفرار. و تم تحرير 50 طالبا.

وأوضحت المصادر ذاتها أن ما بين 6 و10 مسلحين نفذوا الهجوم، فيما لا تزال تجري معركة بالأسلحة بين المسلحين وقوات الأمن الكينية.

فيما أعلن الصليب الأحمر الكيني إصابة 30 شخصا على الأقل في الهجوم، أربعة منهم حالاتهم خطيرة، ويعاني غالبية الجرحى من إصابات ناجمة عن طلقات نارية.

وكانت حصيلة أولية أفادت بمقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح، في هجوم لا يزال متواصلا على جامعة "غاريسا" البلدة الواقعة في شرق كينيا، على مسافة تناهز 150 كلم من الحدود الصومالية.

وقال رئيس الشرطة الكينية، جوزيف بوانيه، في بيان، إن "المهاجمين اقتحموا جامعة غاريسا مطلقين النار على الحراس، الذين كانوا يراقبون بوابة الدخول قرابة الساعة 5:30" (2:30 تغ)، مضيفا أنهم "فتحوا النار بشكل عشوائي داخل الحرم".

في السياق ذاته قال مصدر أمني إن إطلاق نار كثيفا وانفجارات قوية سمعت في الموقع، ولم يعرف بعد عدد الطلاب والأساتذة العالقين داخل الحرم الجامعي.
التعليقات (0)