صحافة عربية

"لبيك يا سلمان".. قصيدة جديدة لعائض القرني (فيديو)

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
ذكرت صحيفة المدينة أن الدكتور عائض القرني قدم قصيدة وطنية جديدة بعنوان "لبيك يا سلمان"، وذلك تزامنًا مع عملية "عاصفة الحزم".
 
ووفقا للصحيفة، فقد تم نشر القصيدة على موقع "اليوتيوب" من خلال شيلة من أداء نجم الفولكلور "فهد آل محشي القرني"، وإشراف الشيخ "حسن الشريف".

ونشرت الصحيفة رابط الفيديو الذي تم فيه غناء القصيدة من قبل نجوم الفلكلور




102 ابتكار لطالبات جامعيات في جدة

قالت صحيفة الرياض إن مشاركة الطالبات بالأفكار الابتكارية التي تخدم البيئة والتنمية المستدامة، جاءت لافتة هذا العام في المؤتمر الطلابي السادس المنعقد في جدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أغلب مشاركات الطالبات في المؤتمر ركزت على جانب الابتكار، إضافة إلى مشاركات في ريادة الأعمال والبحوث الاجتماعية في المؤتمر، بينما كان إجمالي المشاركات في مسار الابتكار 102 من أصل 394 مشاركة كانت إجمالي ما تقدم من أفكار الطالبات، أغلبهن في محور الابتكار.
 
وكان من ضمن البحوث المقدمة بحث يتناول خدمة المجتمع حيث طرحت فيه الطالبة فكرة إعادة استخدام مياه المكيفات، وذلك من خلال جمع مياه التكييف في المنشآت، عن طريق وضعها في خزان خاص كونها تعد نقية ووفيرة. 

وكشفت صاحبة البحث أنه من خلال دراستها تبين أن المكيفات تنتج ما معدله 4 لترات ماء في الساعة الواحدة صيفًا ولترين شتاءً.
 
وعملت الدراسة أيضًا على فحص مياه المكيفات للتأكد من نقائها ومناسبتها لسقي الزرع وغسيل السيارات والمنازل، وبينت أنه بإضافة نسب بسيطة من الكلور ومركبات أخرى ستكون قابلة للاستخدام البشري من شرب ووضوء خصوصًا أن كمية البكتيريا الموجودة في مياه المكيفات بسيطة، ويمكن تنقيتها لتوفر قرابة 44% من استهلاك الفرد لليوم الواحد.
 
إلى ذلك قدمت مشاعل الزيد المتخصصة في علوم الحاسب بجامعة الأميرة نورة، مشروعين تناول الأول دراسة متكاملة تهدف إلى زيادة الوعي العام حول خطورة استخدام مواد منتهية الصلاحية، استخدمت فيه الجانب التقني لتدعم المشروع.
 
في حين تمحور المشروع الثاني حول تطبيق الوقاية الصحية، وذلك من خلال التحقق من تقديم الدواء المناسب للمريض بجرعات وكميات محددة خصوصًا إذا ما كان يتناول عقاقير مختلفة، وعلاقة المركبات العلاجية بالأغذية.

العريفي يتمنى استبدال "مضيفات السعودية" برجال

أبرزت صحيفة الشرق ما تمناه الداعية الدكتور محمد العريفي من الخطوط السعودية، حيث دعا إلى الاستغناء عن المضيفات تماماً، وتوظيف طاقم مضيفين من الرجال. 
 
وقال العريفي في صفحته على تويتر: "صدر اليوم عن الخطوط السعودية نفي قاطع لما أشيع من عمل بناتنا مضيفات.. ومع دعائي وشكري أتمنى توظيف طاقم مضيفين رجال والاستغناء عن النساء تماماً".
 
جاء ذلك عقب نفي الخطوط السعودية ما أشيع في الأيام الماضية عن طرح فكرة توظيف سعوديات مضيفات على رحلاتها الدولية والداخلية.
التعليقات (6)
عبدالله
الإثنين، 28-09-2015 12:52 ص
شكر‏ ‏وجزكم‏ ‏الله‏ ‏خير
عبدالله
الإثنين، 28-09-2015 12:47 ص
كيف‏ ‏طريق‏ ‏تنزيل‏ ‏قصيد‏ ‏عائض
حسام محمد الشهري
الثلاثاء، 08-09-2015 02:33 م
راإع ماشا الله
هادي عيضه
الخميس، 21-05-2015 09:24 م
صح السانك
ام مريم
الخميس، 02-04-2015 06:41 ص
الله يحمي بناتناولايجيب هاذاك اليوم الي تسير فيه مضيفه حرام اتقوا لله كفايه فسادوانحلال

خبر عاجل