رياضة دولية

هولندا تفوز على إسبانيا وديا

هزيمة أنهت ستة أعوام رائعة لمنتخب اسبانيا - أ ف ب
هزيمة أنهت ستة أعوام رائعة لمنتخب اسبانيا - أ ف ب
أحيت هولندا ذكريات مؤلمة حاول منتخب أسبانيا نسيانها من كأس العالم الأخيرة في البرازيل، بعدما فازت بهدفين دون رد على تشكيلة من الصف الثاني لأسبانيا وديا في أمستردام، يوم الثلاثاء، لتصبح أول فريق ينزل هزيمتين بالمدرب فيسنتي ديل بوسكي.

وبدلا من أن تحيي أسبانيا ذكريات فوزها في نهائي كأس العالم 2010 على هولندا، تأخر الأسبان بهدفين في أول 20 دقيقة على ملعب امستردام، سجلهما ستيفان دي فري في الدقيقة 13 ودافي كلاسن بعدها بثلاث دقائق.

وذكر تفوق أصحاب الأرض يوم الثلاثاء بفوزهم الساحق 5-1 على الأسبان في دور المجموعات في البرازيل العام الماضي وهي هزيمة أنهت ستة أعوام رائعة لمنتخب اسبانيا فازوا خلالها ببطولة أوروبا 2008 و2012 وبكأس العالم بينهما في 2010.

ودفع ديل بوسكي مدرب أسبانيا -الذي لم يهزم مرتين من فريق واحد منذ توليه المهمة في 2008- بتشكيلة تجريبية ظهر فيها الثنائي خوانمي مهاجم ملقة وفيتولو لاعب وسط اشبيلية لأول مرة دوليا.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي "أستغرب بشدة لعدم تسجيلنا".

وتابع "تراجعنا في أول عشرين دقيقة لكن في المراحل التالية سيطرنا على المباراة وصنعنا عدة فرص لكننا أهدرناها".

وسجل دي فري الهدف الأول من تمريرة ويسلي سنايدر وضاعف كلاسن الغلة بعدما سدد كرة ارتدت من الحارس ديفيد دي خيا وتابعها في الشباك.

واقترب بيدرو وخوانمي من تقليص الفارق قبل انتهاء الشوط الأول، بينما كاد برونو مارتنز إندي يسجل الهدف الثالث لهولندا من رأسية في الدقيقة 54.

وبعد الهزيمة أمام فرنسا في سبتمبر/ أيلول وأمام ألمانيا في نوفمبر تشرين الثاني أصبحت هذه المرة الأولى التي تخسر فيها أسبانيا ثلاث مباريات ودية على التوالي منذ 2001.
التعليقات (0)