سياسة عربية

إطلاق نار بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين على حدود غزة

تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين في غزة - أرشيفية
تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين في غزة - أرشيفية
أطلق مسلحون فلسطينيون مساء الثلاثاء، نيران أسلحة رشاشة خفيفة تجاه قوة إسرائيلية فتحت نيرانها في وقت سابق تجاه مزارعين فلسطينيين على الحدود الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، أطلقت النار تجاه مجموعة من المزارعين الفلسطينيين الذين كانوا يمارسون عملهم داخل أراضيهم الواقعة في المنطقة الحدودية دون أن يؤدي ذلك لإصابة أي منهم.

وأضاف الشهود أن مسلحين من غزة ردوا على النيران الإسرائيلية بإطلاق بضع رصاصات تجاه القوة الإسرائيلية التي استهدفت المزارعين الفلسطينيين.

وانسحب الجنود الإسرائيليون من المكان فور إطلاق النار تجاههم، وتقدمت بعد دقائق آليات ومركبات عسكرية إسرائيلية إلى موقع الحدث وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه الأراضي الزراعية شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع، بحسب الشهود، الذين لم يعلنوا عن سقوط ضحايا.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي.

وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

وعقب إبرام اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل في 26 أغسطس/ آب الماضي، بوساطة مصرية، وذلك بعد عدوان إسرائيلي دام 51 يوماً، يقوم الجيش الإسرائيلي باستهداف الأراضي الزراعية على الحدود مع قطاع غزة بشكل شبه يومي، وهو ما يعتبره الفلسطينيون “خرقاً واضحاً” لاتفاق الهدنة.
التعليقات (0)